الشريط الاخباري

مواجهات مع الاحتلال بمختلف محافظات الوطن رفضًا لإعلان ترامب

نشر بتاريخ: 15-12-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

محافظات /بيت لحم/PNN-اندلعت، ظهر اليوم، الجمعة، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين، وجيش الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وقلنديا جنوب مدينة رام الله، والخليل وطوباس في الضفة الغربية المحتلة، كما اندلعت مواجهات داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، إثر اعتداء شرطة الاحتلال على المقدسيين، واعتقال عدد منهم.

وتأتي المواجهات في ظل موجة الغضب الفلسطيني المتواصلة منذ إعلان رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، الأربعاء 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وقد خرجت المظاهرات الفلسطينية في مدينة نابلس والخليل وطوباس، والتي قمعها الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة عالية، وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

بدأ مئات الآلاف من الفلسطينيين بالانطلاق من جميع مساجد قطاع غزة عقب انتهاء صلاة الجمعة، للمشاركة في المسيرة المليونية التي دعت لها لجنة المتابعة لقوى الوطنية والإسلامية، نصرة للقدس، ورفضاً للقرار الأمريكي بنقل سفارته للقدس والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

ورفع المشاركون في المسيرات أعلام فلسطين، والرايات الفلسطينية على امتداد شارع صلاح الدين.

ففي ناببس: أصيب عدد كبير من المواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة جماهيرية خرجت من مدينة نابلس باتجاه حاجز حوارة العسكري جنوبا؛ تنديدا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه عالجت ميدانيا عددا من المواطنين الذين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أطلقها قوات الاحتلال باتجاه المشاركين في المسيرة، مشيرا إلى أن المواجهات مازالت مستمرة حتى اللحظة.

واستخدمت قوات الاحتلال المياه العادمة في قمع المشاركين بالمسيرة، كما هاجمت المنازل القريبة من الحاجز.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من ميدان الشهداء وسط المدينة، باتجاه حاجز حوارة، حيث رفع مئات المشاركين الأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات ضد السياسة الأميركية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.

يتبع... يتبع.. [gallery link="file" columns="2" size="full" ids="285959,285960,285961,285962" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!