الشريط الاخباري

فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين و"التربية" تدعو طلبة غزة للخروج

نشر بتاريخ: 16-12-2017 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN- أعلنت هيئة المعابر والحدود، صباح اليوم السبت، عن معبر رفح البري الحدودي جنوب قطاع غزة، في الاتجاهين أمام تنقل المسافرين وعودة المواطنين العالقين إلى القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن السلطات المصرية فتحت البوابة الرئيسية لمعبر رفح، لبدء مغادرة حافلات المسافرين، حيث تم تجهيز عدد من الحافلات التي تقل المسافرين منذ ساعات صباح اليوم، في صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس جنوب القطاع، ثم التوجه إلى الصالة الفلسطينية من المعبر، ومنها إلى الصالة المصرية، بعيد التدقيق في جوازات سفر المغادرين وختمها.

وأعلن مدير عام هيئة المعابر، نظمي مهنا في وقت سابق، أن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني بفتح المعبر في الاتجاهين لمدة أربعة أيام بدءاً من صباح اليوم، أمام الحالات الإنسانية والتنسيقات المصرية والطلبة والمرضى وحملة الإقامات الأجنبية.

يشار إلى أنه في الثامن عشر من تشرين ثاني الماضي، فتحت السلطات المصرية معبر رفح لمدة ثلاثة أيام في الاتجاهين أمام حركة تنقل المسافرين من غزة من الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة وحملة الإقامات المصرية والأجنبية.

هذا ودعت وزارة التربية والتعليم العالي، طلبة غزة، إلى ضرورة مغادرة القطاع، صباح اليوم السبت، عبر معبر رفح للالتحاق بجامعاتهم في الخارج.

وشكرت الوزارة، سفارة دولة فلسطين لدى مصر، وسفارة مصر لدى فلسطين، وإدارة المعابر الفلسطينية، والشؤون المدنية، وكل الذين أسهموا في معالجة هذه القضية.

شارك هذا الخبر!