الشريط الاخباري

مشاريع تنموية ثنائية وثلاثية ستبدأ الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفيذها مع الوكالة التونسية

نشر بتاريخ: 16-12-2017 | أقتصاد
News Main Image
تونس/PNN- الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها التونسية تتفقان ثنائياً على رزمة مشاريع تنموية للتنفيذ المشترك  وثلاثياً مع وكالات التعاون للدول الاعضاء في البنك الاسلامي للتنمية.
عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي اجتماعات ثنائية مع وكالات التعاون الدولي والفني للدول المشاركة في المؤتمر الثاني لوكالات التعاون الدولي في الجمهورية التونسية برعاية من البنك الاسلامي للتنمية وذلك لتعزيز التعاون والاتفاق معها على برامج تنفيذ الانشطة المتفق عليها وتلك الجاري العمل على صياغتها بتنفيذ ثلاثي بين الوكالات المعنية والدول المستهدفة والمستفيدة من الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
فقد اجتمع مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري بحضور الملحق الدبلوماسي جلال ابو خاطر مع وفود كل من المملكة المغربية، الجمهورية التونسية، اندونيسيا، ماليزيا، جمهورية مصر العربية، جمهورية جزر القمر، جمهورية غينيا وغعد  اخر من وفود الدول المشاركة حيث تم البحث خلال هذه اللقاءات في سبل تعزيز التعاون وتنفيذ البرامج والانشطة والمشاريع التي تندرج ضمن اطار اليات الترابط العكسي لخطة العمل التي تم صياغتها بتعاون كامل بين البنك الاسلامي للتنمية والدول الاعضاء.
وقد نجم عن هذه اللقاءات المكثفة والبناءة عدد من التفاهمات المتعلقة بتنفيذ البرامج مكانياً وزمانياً ومواضيعياً اذ تم التوافق مع الوكالة التونسية للتعاون الفني على برامج تعاون تستهدف ثلاث دول في القارة الافريقية تقع ضمن اهتمامات الطرفين وتتعلق بمجالات الصحة والزراعة والطاقة والادارة العامة والاسناد الخبراتي للقطاعات الخكومية وكذلك تم الاتفاق بين الوكالتين الشريكتين على برامج مشتركة لبناء القدرات يستفيد منها الطرفين يبدأ تنفيذها في الاسابيع القليلة القادمة.
وفي الاجتماع مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي فقد تم وضع تاريخ محدد للتوقيع على اتفاقية التعاون بين البلدين حيث سبق وتم التفاهم بين فلسطين والمغرب على مضمون هذا الاتفاق الذي يحدد مجالات العمل المشترك والبرامج المنوي تنفيذها بالتعاون بينهما وخاصةً في القارة الافريقية.
كما بحثت الفلسطينية للتعاون الدولي اليات التقدم في توقيع اتفاقيات تعاون وبرامج عملية للتنفيذ مع وفود كل من اندونيسيا وماليزيا وتم الاتفاق مع الوكالة المصرية على مواصلة التنسيق لخدمة الاهداف المشتركة.
وذكر مدير عام الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري انه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة التوقيع على عدد من الاتفاقيات المحددة بمشاريع لتنفيذ برامج تعاون مشتركة وثلاثية بين الوكالة الفلسطينية وعدد من وكالات الدول الاعضاء في البنك الاسلامي للتنمية خاصةً ان اعمال المؤتمر تضمنت نقاشات محددة وواضحة عكستها الاجتماعات الثنائية  في توافق كامل على طبيعتها وعلى توزيع واضح للادوار بين الشركاء.

شارك هذا الخبر!