الشريط الاخباري

انطلاق اعمال المنتدى الثالث للغة العربية في القاهرة

نشر بتاريخ: 18-12-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

القاهرة/PNN- انطلقت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أعمال المنتدى الثالث للغة العربية، لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وذلك بحضور مسؤول الإعلام في مندوبية فلسطين بالجامعة العربية ضحى جراد.

وتشارك في أعمال المنتدى الذي يستمر يومين، الدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة، ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال اللغة العربية، بالإضافة إلى مؤسسة الأزهر الشريف، والبرلمان العربي.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى جلسة افتتاحية وثلاث جلسات عمل، يتم خلالها عرض استراتيجية النهوض باللغة العربية التي أعدتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك تنفيذا للتوصيات الصادرة عن المنتدى الثاني للغة العربية الذي عقدته الأمانة العامة (ديسمبر/ كانون الأول 2015).

كما يناقش المنتدى وضع تصور لإطار عربي موحد لاختبار كفاءة اللغة العربية للناطقين بها وغير الناطقين بها، من خلال مبادرات وتجارب الدول العربية في مجال اختبار كفاءة أداء اللغة العربية التي يتم عرضها خلال فعاليات المنتدى.

ويقام على هامش أعمال المنتدى، معرضان للخط العربي: الأول مقدم من معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، بعنوان "رحلة كتابة المصحف الشريف عبر العصور"، والثاني مقدم من الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية بعنوان "جماليات الخط العربي وأثره على انتشار اللغة".

شارك هذا الخبر!