الشريط الاخباري

ادعيس: صندوق الزكاة الفلسطيني انفق اكثرمن 20 مليون دولار منذ بداية العام الحالي

نشر بتاريخ: 24-12-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة ومن خلال لجان الزكاة المركزية والفرعية والمحلية العاملة في المحافظات الشمالية قد أنفقت اكثر من 20 مليون دولار في أوجهها الشرعية منذ بداية العام الحالي .

واوضح ادعيس ان عدد اللجان المركزية العاملة بلغ 14 لجنة و15 لجنة مستقلة بالاضافة الى سبع لجان محلية وان اغلب مصروفات ونشاطات صندوق الزكاة الفلسطيني ولجان الزكاة تم على كفالات ايتام محلية وخارجية ومساعدة الطالب والمريض المحتاج والاسر المحتاجه ومساعدات عينية ونقدية بالاضافة الى دعم العديد من الجمعيات الخيرية في المحافظات الشمالية والجنوبية تشمل مراكز للمسنين والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة .

واضاف ادعيس أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.

حيث أكد سماحتة على أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر وإدخال البهجة على أسر الأيتام واهتمام صندوق الزكاة الفلسطيني بفتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

وقدم ادعيس شكره لجميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية على دعمهم السخي و المتواصل والإنساني ووقوفهم مع أبناء شعبنا في رباطة وصموده على ارض فلسطين .

بدوره وضع مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب الحضور بصورة وضع صندوق الزكاة الفلسطيني وعن بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

مشيرا أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والإستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها .

كما اعلن طهبوب عن نية الصندوق تنفيذ 30 مشروع تاهيل وتمكين العائلات الفقيرة بالمشاريع التأهلية الصغيرة بالشراكة مع لجنة زكاة نابلس المركزية .

شارك هذا الخبر!