Developing Artists يقدم وبالتعاون مع مسرح الحرية؛ “وهُنا أنا”

رام الله/PNN- يقدم Developing Artists وبالتعاون مع مسرح الحرية؛ “وهُنا أنا”، رحلة ملحمية في إطار إكتشاف الهوية والذات في عالم متوحش، من أداء الممثل الفلسطيني أحمد طوباسي، وكتابة العراقي حسن عبد الرازق، وإخراج البريطانية زوي لافيرتي، وذلك على خشبة مسرح الحرية في مخيم جنين؛ الساعة الرابعة مساءً، أيام: الخميس ٢٨ كانون الأول ٢٠١٧/ السبت ٣٠ كانون الأول ٢٠١٧/ الأحد ٣١ كانون الأول ٢٠١٧.

ويحاكي العرض يحاكي بشكل حيوي أحداث مستوحاة من حياة طوباسي كشاب فلسطيني يعيش في مخيم تحت الاحتلال، ويخط طريقه في عالم الفن والتمثيل، حاملاً رسالة المقاومة الثقافية من خلال فنه مستشكفاً ماهية الوجود في فلسطين بقلب المصاعب والتناقضات التي يعيشها شاب فلسطيني ينشأ تحت الاحتلال في مخيم جنين للاجئين، ثم سافر بحثاً عن نفسه في النرويج ليعود مجدداً الى مسقط رأسه مستمراً في البحث عن المعنى الحقيقي للحرية.

ويجمع العمل بين الواقع والخيال والمأساة والكوميديا، في تغطية لبعض أحداث الانتفاضة الأولى والثانية، والمسؤولية في مشاركة هذه الحقائق على خشبة المسرح، يمكنها أن تصنع فرقاً في حياة بعض الأشخاص.

ويقول أحمد طوباسي عن ذلك “نكون من نحن من حيث ولدنا، وأنا ولدت هنا، وأنا لا أحاول أن أعرض سياسة أو مفهوم التضحية، بل فقط قصتي من حيث انا، كفلسطيني يعيش تحت الاحتلال”.

فريق العمل: أداء/ أحمد طوباسي – كتابة/ حسن عبد الرازق – إخراج/ زوي لافيرتي – إدارة الإنتاج والمنصة والتقنيات/ محمد يوسف.

ويناسب هذا العرض من عمر 14 سنة فما فوق – تباع التذاكر في مسرح الحرية.

وبدأت المسرحية في جولة عروض في المملكة المتحدة قبل ان تشارك في مهرجان «إدنبره فرينج» في اسكتلندا، وسيتم عرضها مطلع العام 2018، بالتعاون مع مسرح الحرية في الضفة الغربية بالشراكة مع مسرح نعم في الخليل ومسرح الحارة في بيت لحم ومسرح عشتار في رام الله ومركز بلدية نابلس الثقافي (حمدي منكو)، قبل ان تختم جولة عروضها في نيسان القادم بمدينة جنين.

 

Print Friendly, PDF & Email