الشريط الاخباري

الاسلامية المسيحية: امريكا تعلن القدس عاصمة لاسرائيل والعالم ينتفض في كانون اول 2017

نشر بتاريخ: 31-12-2017 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تقريرها الشهري للانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر كانون أول / ديسمبر 2017م، والذي شهد نقلة نوعية في الموقف الامريكي تجاه قضية القدس، والذي تمثل بإعلان الرئيس الامريكي "دونلد ترامب" مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، منتهكاً كافة الاعراف والقوانين الدولية.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الذي يغطيه التقرير انتهاكاتها لقواعد القانون الدولي والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث الإمعان في سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي خدمة لمشاريعها الاستيطانية، وتهويد المدينة المحتلة، والاعتقالات التعسفية، حيث بلغ عدد المعتقلين المقدسيين ما يقارب الـ 200 معتقل.

وقد كانت الانتهاكات على النحو التالي:

v الانتهاكات بحق المسجد الاقصى المبارك:

مع حلول "عيد الأنوار/الحانوكاه" العبري تتصاعد اقتحامات الأقصى، كما استمرت قوات الاحتلال بعرقلة دخول المصلين إلى الأقصى، من خلال التدقيق في هوياتهم، واحتجاز هويات الشبان بعد تفتيشهم بشكل دقيق. حيث منعت قوات الاحتلال مدير التعليم الشرعي في دائرة الأوقاف الإسلامية ناجح بكيرات من دخول المسجد رغم إنهائه لفترة الإبعاد.

v اجراءات التهويد في المدينة:

الكشف عن افتتاح كنيس "فخم"، يقع في الأنفاق أسفل حائط البراق، وبحسب هذه الصحف، تطلب إنشاء هذا الكنيس نحو 12 عامًا، شملت مراحل الحفر والتدعيم والبناء.

الكشف عن خطة قدمتها وزيرة الثقافة والرياضة في حكومة الاحتلال ميري ريغييف، تقضي بدعم أعمال الحفر والتنقيب عن "المعبد" والمحافظة على "الآثار"، ورصدت الخطة 250 مليون شيكل (70 مليون دولار أمريكي)، ويفيد متابعون بأن الخطة الإسرائيلية ستعمل على استحداث حفريات جديدة أسفل الأقصى وفي محيطه.

وفي إطار بناء الكنس اليهوديّة، كشفت معلومات صحفية عن مخطط إسرائيليّ لبناء كنيس ضخم على سفوح جبل الزيتون في القدس المحتلة، داخل مستوطنة "معاليه زيتيم"، وستبلغ مساحة الكنيس ألفين متر مربع، بكلفة عشرة ملايين شيكل، على أن يتضمن البناء صفوفًا دراسية دينيّة.

بدأ الاحتلال تنفيذ خطةٍ تهويديّة ضخمة ذات أبعاد أمنية في منطقة باب العمود، والتي أعلن عنها وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد إردان في حزيران/يونيو الماضي، وتهدف الخطة لتسهيل عمل شرطة الاحتلال في التصدي للمظاهرات والمواجهات في المنطقة، ومنع أي عمليات فدائية للشبان الفلسطينيين.

v جرائم التجريف والهدم:

· تجريف أساسات بناية قيد الإنشاء، وموقف للمركبات في مخيم شعفاط للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة

· إجبار مواطن على هدم منزله ذاتياً في حي رأس العمود

· اقتحام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في بلدة أبو ديس

· إجبار مواطن على هدم منزله ذاتياً، وتجريف غرفة عامة و(بركس) في بلدة سلوان.

شارك هذا الخبر!