مهرجان شعري في غزة نصرة للقدس ورفضا لإعلان ترمب

غزة/PNN- شارك ثلاثون شاعراً وشاعرة، في مهرجان شعري نظمه الصالون الثقافي في بيت الصحافة بغزة، اليوم الأحد، نصرة لمدينة القدس واحتجاجاً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس.

وقال الروائي والكاتب الدكتور عاطف أبوسيف، في افتتاح للفعالية، إن الشعب الفلسطيني يقاتل من أجل حريته بكل الوسائل وكل السبل، وإن الأدب الفلسطيني له دور في نضال الشعب الفلسطيني، وإن تنظيم هذه الفعالية يأتي من أجل دعم وإسناد قضية القدس وأهلنا في القدس وهم يواجهون سياسات التهويد والبطش والإحلال الاستعماري.

وأكد وقوف الشعب الفلسطيني صفاً واحداً في معركة الدفاع عن القدس، وأن الشعراء والمثقفين يشكلون الجبهة الأمامية في الدفاع عن الرواية الفلسطينية والحكاية الفلسطينية المتأصلة والمتجذرة في هذه الأرض، خاصة حين يتعلق الأمر بالقدس، مهد الحلم الفلسطيني وبوابة الأمنيات والتطلعات.

وقدم الشعراء قصائد متنوعة عبرت عن التمسك بالقدس وبفلسطين أرض الآباء والأجداد، والسعي لنيل الحرية والعودة والاستقلال. وتنوعت القصائد بين بين الشعر الكلاسيكي العمودي وبين شعر التفعيلة وقصائد النثر، كما شارك بعض الشعراء بقصائد بالعامية.

وأدار اللقاء الشاعر أحمد عبد العزيز، الذي شارك بدوره بمجموعة من قصائده خلال التقديم.

وقال الشاعر رزق البياري عن الفعالية، إنها رسالة كبيرة وهامة، حيث تعالى صوت الشعراء دفاعاً عن مكانة القدس الإنسانية الجميلة السمحة الرائعة، في الفنتازيا الشعرية التي تتواءم مع المكانة المقدسة لقدس الأقداس والتي لا يعيها الطارئون على التاريخ”.

Print Friendly, PDF & Email