الشريط الاخباري

الإفادة بتغيير الخط الرئيسي للمياه: بلدية بيت عوا تتعهد بحمايته من التعديات وتعديل آليات توزيع الكميات

نشر بتاريخ: 03-01-2018 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN-  استقبل رئيس بلدية بيت عوا عبد الله السويطي، اليوم الأربعاء مهندسو سلطة المياه ودائرة مياه الضفة الغربية، بناء على اجتماع دعت له البلدية لتحسين آلية التوزيع وإدارة قطاع المياه في بيت عوا.

وقال رئيس البلدية إن بيت عوا تعاني من عدم إنصافها بالكميات المطلوبة خلال دورة المياه، نتيجة الكميات القليلة وضعف الضغط الذي يحول دون وصول المياه إلى كافة المناطق.

وطلب من سلطة المياه تطوير الشبكة الرئيسية المغذية للبلدة، وضخ مزيد من الرقابة على توزيع المياه على طول خط المياه من إذنا مرورا ببيت عوا إلى قرى ريف دورا، من أجل ضمان وصول المياه بكمياتها المستحقة حسب جدول التوزيع.

وقال مهندس سلطة المياه طاهر صافي إن سلطة المياه تتعهد بتغيير الخط الرئيسي العابر من بيت عوا على طول كيلو ونصف، وتبديله من قياس 6 انش إلى 8 إنش، شريطة أن تتعهد البلدية بحمايته من التعديات.

من جانبه، أكد رئيس البلدية على أن إداراته تتكفل بحماية خط المياه من التعديات في حال تغييره وتطويره في الأراضي التي تخص البلدة، وبالتحديد من مدخلها الشمالي الرابط مع دير سامت حتى مدخلها الجنوبي الذي يربطها بقرى ريف دورا.

بدوره، أكد مسؤول دائرة مياه منطقة الجنوب م. عصام عرمان، أنه سيجري تعيين موظف تحت إدارته يقوم بمراقبة الكميات وتوزيعها، بالإضافة إلى تفعيل دور الخزان التابع لسلطة المياه في عملية التوزيع والمقام على أراضي دير سامت.

وجرى كتابة محضر بكل ما جرى في الاجتماع، وقع عليه الأطراف الثلاثة، وبموجبه يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وشدد رئيس البلدية على ضرورة تعديل آلية التوزيع بحيث يحصل المواطن في بيت على حصته من المياه، الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي على الخدمة وضمان وصولها لكافة المناطق في بيت عوا.

وأوضح أن عملية تحسين آليات التوزيع تشمل قيام البلدية بتوسيع شبكة المياه مناطق التوسع والتي لم تصلها الشبكة، وكذلك صيانة المحابس.

ودعا السويطي المواطن إلى الالتزام والتعاون مع موظفي البلدية في التحصيل والجباية، ففي الوقت الذي تصل للمواطن المياه بكلفة 5 شيقل للكوب الواحد، يصل ثمن الكوب خلال الصيف عبر صهاريج النقل إلى 30 شيقل.

يشار إلى أن تحسين قطاع المياه من خلال الالتزام يخفف عن المواطن اعباء كبيرة، ويساعد البلدية على المطالبة الدائمة بتحسين البنية التحتية من خلال الشبكات والمضخات والخزانات.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="291439,291440"]

شارك هذا الخبر!