الشريط الاخباري

اخر التحديثات : المنخفض الأقوى منذ بداية الموسم يضرب فلسطين حتى مساء السبت

نشر بتاريخ: 04-01-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - يتوقع موقع طقس فلسطين ان تتأثر فلسطين اعتبارا من فجر يوم غد الجمعة وحتى مساء يوم السبت بمنخفض جوي عميق يصاحبه رياح قوية وأمطار غزيرة قد تسبب تشكل السيول والفيضانات في المناطق الأكثر عرضة لذلك.

وفي التفاصيل تنخفض درجات الحرارة اليوم الخميس وتتأثر البلاد بأجواء غير مُستقرة، بحيث تكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة أحيانا على المناطق الشمالية من البلاد. وخلال ساعات الظهر والعصر تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على المناطق الوسطى والجنوبية. كما تهب رياح نشطة تكون مثيرة للغبار لاحقا على المناطق الجنوبية وربما الوسطى.

واعتبارا من فجر يوم الغد الجمعة تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق بشكل أساسي ويشتد هطول الأمطار على المناطق الشمالية وينتشر تدريجياً لباقي المناطق. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة وتسود أجواء باردة وغائمة وعاصفة وماطرة بغزارة على فترات فوق كافة المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية احيانا. كما تهب رياح قوية قد تصل بعض هباتها إلى حدود 90-100كم/ساعة.

وفي يوم السبت يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية المرافقة له، ويتبقى الأجواء باردة وغائمة. كما تبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وخلال ساعات المساء ينحسر تأثير المنخفض الجوي ويتوقف تساقط الأمطار فوق كافة المناطق.مع بقاء الأجواء باردة بوجه عام.

ومن المتوقع أن يجلب المنخفض الجوي كميات ممتازة من الأمطار لكافة المناطق لتعوض النقص الذي حصل خلال الأشهر الماضية، حيث من المتوقع أن تتلقى مناطق أكثر من 100 ملم من الأمطار خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.

ويحذر موقع طقس فلسطين

1 – خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة 2 – خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل بعض هباتها إلى 100كم/ساعة 3 – خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض 4 – خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة غزارة هطول الأمطار أحيانا 5 – خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد أحيانا

طقس فلسطين

شارك هذا الخبر!