الشريط الاخباري

السفير شامية يلتقي ممثل جمهورية سنغافورة لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 08-01-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-  التقى السفير د. مازن شامية، مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا، صباح اليوم الاثنين، بممثل جمهورية سنغافورة الغير مقيم لدى دولة فلسطين هوازي ديبي و بحضور مسؤولين من وزارتي خارجية فلسطين وسنغافورة، وذلك في إطار الزيارة التي يعقدها ديبي الى فلسطين، والتي سيلتقي خلالها بالعديد من المسؤولين الفلسطينيين في إطار متابعة العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشاد السفير شامية بزيارة ديبي والتي تأتي بعد الجولة الاولى من المشاورات السياسية الفلسطينية السنغافورية والتي عقدت في سنغافورة يوم 18 سبتمبر 2017، والتي كانت فرصة لاستعراض افق التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك. مؤكداً في هذا الصدد على ارتياح الجانب الفلسطيني لمستوى التطور في إطار العلاقة الثنائية مع سنغافورة وتمنى بتتويجها باعتراف سنغافورة بدولة فلسطين في المستقبل القريب.

وجدد السفير شامية شكر الجانب الفلسطيني لسنغافورة لتصويتها الايجابي لصالح القرار المتعلق بالقدس رقم A/RES/ES-10/19 في الجلسة الاستثنائية الطارئة التي عقدتها الجمعية العامة يوم 21 ديسيمبر 2017، الأمر الذي يتماشى مع الانسجام الوثيق لممارسات ومعايير الجانب السنغافوري مع الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي.

كما ووضع السفير ديبي في صورة التطورات المتسارعة على الأرض خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة لاسرائيل وتحركات القيادة الفلسطينية الدؤوبة في مواجهة هذا القرار، هذا بالإضافة إلى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بما فيها الامعان بالانشطة الاستيطانية الغير قانونية والغير شرعية في انتهاك صارخ لكافة القرارات الدولية ذات العلاقة بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 2334.

من جانبه، اكد ديبي على اهتمام سنغافورة بتطوير العلاقة الثنائية مع فلسطين، وشدد على دعم سنغافورة لتطلعات الشعب الفلسطيني لبناء دولته الفلسطينية المستقلة، وموقف سنغافورة الداعم لحل الدولتين والمبني على أساس حق كافة شعوب الأرض بتقرير المصير.

شارك هذا الخبر!