الشريط الاخباري

المخابرات العامة تحبط مخطط كبير لتسريب ارضي للاحتلال في قلقيلية

نشر بتاريخ: 08-01-2018 | سياسة , محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

قلقيلية/PNN/ تمكن جهاز المخابرات العامة في محافظة قلقيلية، و بناء على معلومات استخبارية، ومتابعة استمرت فترة طويلة من اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بمحاولة تسريب ارضي لصالح الاحتلال .

وقد تمكن جهاز المخابرات العامة من اعتقال اربعة اشخاص احدهم محام، مشتبه بتورطهم في التخطيط لبيع اراضي لجهات اسرائيلية، والاراضي المستهدفة تقع في مناطق ( القدس، قلقيلية، نابلس، طولكرم، ومن داخل الخط الاخضر ) .

وقد قام احد العملاء الهاربين الموجود داخل الخط الاخضر ، اضافة الى احد السماسرة من داخل الخط الاخضر . بالتنسيق لتمرير هذه الصفقة التي تقدر قيمتها لو تمت بحوالي 8 ملايين دينار اردني .

وبعد اكتمال اجراءات المتابعة الاستخبارية من قبل جهاز المخابرات العامة، تم اعتقال المشتبه فيهم، ووقف جميع الاجراءات والوكالات التي كانوا بصدد اعدادها لتنفيذ الصفقة، الامر الذي افشل مخطط لتسريب الاف الدنومات لصالح الاحتلال .

و تم احالة الموقوفين وملف القضية الى النيابة العامة لاكمال الاجراءات القانونية .

ويهيب جهاز المخابرات العامة بالمواطنين الى توخي الحيطة والحذر في اية عملية بيع اراضي، والتاكد من كل الاجراءات بانها وفق القانون، وخصوصا في القدس المحتلة، والمناطق الحدودية، والمناطق المحاذية للمستوطنات، وابلاغ الجهات المختصة عن اية حالة يشك فيها بشبهة عملية تسريب اراضي لصالح الاحتلال، لما يشكل هذا الامر من تهديد خطير للامن القومي .

شارك هذا الخبر!