الشريط الاخباري

بالفيديو: "العليا الاسرائيلية" ترسل قرارها عبر البريد بشأن استئناف تخفيف حكم الاسيرة جعابيص

نشر بتاريخ: 11-01-2018 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- عقد المحكمة الإسرائيلية العليا في القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس، جلسة للنظر في استئناف الأسيرة المقدسية الجريحة إسراء جعابيص المقدم على الحكم الصادر بحقها.

وقررت محكمة الاحتلال العليا  إرسال القرار لاحقاً عبر البريد بشأن الاستئناف المقدم لتخفيف حكم الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص.

وناشدت الأسيرة جعابيص في رسالة عاجلة من داخل سجون الاحتلال نشرتها "شبكة أنين القيد" التدخل العاجل لتوفير العلاج لها، ومتابعة حالتها الصحية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها.

وتدهورت الحالة الصحية للأسيرة جعابيص، وهي تعاني من آلام وارتفاع درجات الحرارة بشكل دائم، ويحتاج علاجها لسنوات من التأهيل الجسدي والنفسي" وفق عائلتها.

وقالت جعابيص إنها تعاني من "تشنجات في اليدين والقدمين الأمر الذي يمنعها من القيام بأبسط الأمور الحياتية، مما يشعرها بالإهانة والخجل، لأنها أصبحت بحاجة دائمة للمساعدة".

وأضافت "أنا بحاجة ماسة لإجراء العملية للتخفيف من هذه التشنجات لأتمكن من القيام بأموري الشخصية البسيطة، والإدارة هنا تماطل دائمًا، ومنذ اعتقالي وهم يقولون إن العملية بالشهر الفلاني ولا يحدث شيء، ووضعي يسوء يومًا بعد يوم".

وطالبت جعابيص بإجراء عمليات جراحية عاجلة لها، لتتمكن من التعايش مع الوضع الصعب الذي تعانيه جراء إصابتها بانفجار قبل اعتقالها.

يشار إلى أن الأسيرة جعابيص اعتقلت قبل أكثر من عامين بعد إصابتها بحروق إثر انفجار مركبتها، وحكمت عليها محاكم الاحتلال بالسجن لمدة 11 سنة.

وأطلق نشطاء مؤخرًا حملة للمطالبة بالإفراج عنها، وتقديم العلاج لها، علمًا أنها معتقلة في سجن "هشارون"، وهي أم لطفل.

[playlist type="video" ids="293695"]

شارك هذا الخبر!