ادعيس: صندوق الزكاة الفلسطيني انفق عشرة ملايين دينار خلال 15 شهراً

رام الله/PNN- أعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة قام بتنفيذ مشاريع وانفاق على الايتام والفقراء ورعاية مدارس ومستشفيات تابعة للجان الزكاة بقيمة عشرة ملايين دينار اردني خلال الفترة الواقعة ما بين (01/01/2014 ولغاية 31/03/2015 ).

جاء ذلك خلال افتتاحه لورشة عمل شارك بها ممثلي عن الهيئات الخيرية ورؤساء لجان الزكاة المركزية وشركاء العمل الخيري حيث اكد أن وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.

واشارادعيس أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والإستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها .

وقدم ادعيس شكره لجميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية على دعمهم السخي و المتواصل والإنساني ووقوفهم مع أبناء شعبنا في رباطة وصموده على ارض فلسطين .

بدوره اوضح حسان طهبوب مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني ان خطة صندوق الزكاة الفلسطيني للأعوام (2015 -2018 )تقوم على الشراكة مع البنك الاسلامي العربي لإطلاق مشروع السهم الوقفي لإنشاء مشاريع وقفية اقتصادية وتجارية تساهم في ايجاد مصادر دعم محلي دائمة لمساعدة الايتام والفقراء.

وبين طهبوب ان صندوق الزكاة وبالتعاون مع جمعية قطر الخيرية يعمل حاليا على انشاء بنك للمعلومات من اجل ربط كافة لجان الزكاة فيه بالاضافة الى تعاون الصندوق مع كافة الشركاء على المشاريع التمكينية من خلال انشاء بنك الايتام للقرض الحسن لتوفير مشاريع تمكين لأسر الايتام بضمان كفالات الايتام .

ووضع طهبوب الحضور بصورة وضع صندوق الزكاة الفلسطيني وعن بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

Print Friendly