أخبار عاجلة

ليبرمان:خطاب ابو مازن طفولي و سيعكس تصرفات غير مسؤولة وخلافات مع الدول العربية

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ انتقد وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم امس في الجلسة الافتتاحية للمجلس المركزي الفلسطيني وقال انه يعكس تخبط لدى ابو مازن الذي فقد علاقاته الجيدة مع الدول العربية المعتدلة واصفا الخطاب بالمتطرف والذي سيقود الى تخريب بيته بيده على حد قوله.

واضاف وزير جيش الاحتلال ليبرمان ان خطاب ابو مازن يعكس شعوره بفقدان السيطرة على ماقليد الامور الى جانب الشعور بانغلاق الافق السياسي كونه لم يحظى بتجاوب الامريكان والدول العربية المعتدلة.

وبحسب موقع صحيفة معاريف فقد قال ليبرمان في حديث مع قادة كبار بجيش الاحتلال ان خطاب ابو مازن يعكس افتقاده للحواس بعد خلافاته مع الدول العربية المعتدلة وانه يسعى لتخريب بيته بيده كما انه يعكس اصراره على التخلي عن المفاوضات والتخلي عن العلاقة مع الولايات المتحدة واصفا الخطاب بانه خطاب طفولي يعكس ازمة ابو مازن على حد قوله.

الانتقادات للرئيس الفلسطيني وخطابه لم تاتي من قبل وزراء واعضاء اليمين الاسرائيلي بل جاءت ايضا من احزاب المعغارضة الاسرائيلية حيث قالت تسيبي لفني رئيسة حزب الحركة الصهيوني ان خطاب ابو مازن لن يغير شيئ في سياسة اسرائيل التي تسعى للانفصال عن الفلسطينين ولو بشكل احادي الجانب واقامة دولة يهودية ذات حدود بيننا وبينهم في اشارة للفلسطينين.

وكان اعضاء كنيست من احزاب اليمين قد وصفوا خطاب الرئيس الفلسطيني بانه خطاب متشدد ويعكس حقيقة معاداته للسامية على حد قولهم.

Print Friendly, PDF & Email