الذهب

قد تصدم عند معرفة ذلك، لكن هناك مؤشرات لاختفاء المعدن الأصفر ببطء في العالم، حيث تراجعت الاستثمارات في الذهب وقلت العمالة في مناجم استخراجه، ومن المتوقع أن تشهد أسواق الذهب انخفاضا في المعروض بنسبة تتراوح بين 15 و20 بالمئة في السنوات القليلة المقبلة.

العملات النقدية

النقد وحتى بطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي للنقود متوقع أن تندثر في المستقبل القريب، ويعتقد أنه خلال السنوات الخمسين المقبلة سوف تظهر أساليب أخرى للمعاملات النقدية والمالية، يبرز فيها دور الهاتف الذكي وبصمات الأصابع لشراء السلع والخدمات.

التوقيعات المكتوبة

التوقيعات ستصبح مستقبلا شيئا عفا عليه الزمن، وسوف تستبدل ببصمات العين والأصابع والصوت أيضا.

 جهاز التحكم عن بعد

هل توقعت أن يختفي جهاز التحكم عن بعد من منزلك من قبل؟ هذا أمر حتمي، وسوف يستعاض عنه بأوامر صوتية لأجهزة مثل التلفزيون لتغيير القناة، أو التكييف لتغيير درجات الحرارة.

الاختناقات المرورية

بالطبع يبدو ذلك حلما لكنه ربما يتحقق في المستقبل، حيث يزداد الاعتماد على السيارات دون قائد التي تعمل ببرامج لا تخطئ، وتكون أكثر التزاما بالقواعد المرورية، مما سيخفف وجود أزمات مرورية وازدحامات بالطرق.

الأقفال والمفاتيح

سوف تصبح الأقفال والمفاتيح أفكارا من الماضي خلال العشرين سنة المقبلة، على أن تظهر بطاقات ذكية تقوم بنفس مهمتها.

الشواحن السلكية

سوف تختفي الشواحن السلكية التقليدية التي لا يمكن الاستغناء عنها الآن، أما شحن الأجهزة والهواتف فسيتم عن طريق موجات الـ”واي فاي” والـ”بلوتوث” والشواحن اللاسلكية.

المصدر: MSN.