جنين: إطلاق فعاليات الزراعة في فلسطين تاريخ وحضارة

جنين/PNN- أطلقت مديرية الزراعة ومحافظة جنين، اليوم الاثنين، فعاليات برنامج تخضير فلسطين تحت شعار “الزراعة في فلسطين تاريخ وحضارة” من ساحة نصب الشهيد، أمام مبنى المحافظة.

وجاءت الفعالية لمناسبة يوم الشجرة، بزراعة اشتال الزيتون في محيط المحافظة، تحت رعاية محافظ جنين إبراهيم رمضان، ووزير الزراعة سفيان سلطان، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب، ومدير الزراعة احمد عبد الوهاب، ومدير عام الشكاوي في وزارة الزراعة محي الدين عطير، وممثلين عن المؤسسات الرسمية ومدراء العلاقات العامة والأجهزة الأمنية، وعدد من طاقم الموظفين في مديرية الزارعة والمحافظة.

وخلال زراعة الأشجار أطلق المشاركون أسماء الأسرى والشهداء على كل شجرة تمت زراعتها، فمنها للشهيد إبراهيم أبو ثريا، ومنها للأسيرة إسراء جعايص، وأخرى للطفلين الأسيرين عهد التميمي، ومحمد مناصرة، إضافة لشجرة باسم القدس عاصمة فلسطين.

وأكد أبو الرب في كلمته نيابة عن المحافظ رمضان، أهمية هذه الفعالية للحفاظ على الأرض، وهو تأكيد على المعاني التي يحملها هذا اليوم .

وأضاف هذا اليوم بالنسبة لنا كفلسطينيين يعبر عن تمسكنا بأرضنا ومقاومة الاحتلال بزارعة شجرة زيتون، مقابل كل شجرة يقتلعها الاحتلال ومستوطنيه، مشددا على أن غرس الأشجار هو غرس لمفاهيم الارتباط بالأرض وتحقيق طموحنا وأهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وإنهاء الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email