الشريط الاخباري

اتفاقية تعاون بين الفلسطينية للتعاون الدولي ونقابة الأطباء الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16-01-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أبرمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي – بيكا، اتفاقية تعاون مع نقابة الأطباء الفلسطينية بخصوص تمتين العلاقة والشراكة بين الجهتين. حيث تضمنت الاتفاقية وضع خطة عمل تنفيذية سنوية تخدم المصالح المشتركة وتسهم في تنمية الكوادر الفلسطينية وتعزيز قدراتها ومنحها الخبرات الاضافية اللازمة في مختلف التخصصات الطبية، وذلك بتنفيذ برامج تدريبية والمشاركة في ورش عمل متخصصة في مجال التنمية الطبية.

وستشمل الخطة التنفيذية التي سيضعها الطرفان توظيف الخبرات الفلسطينية الطبية في تنفيذ انشطة ومشاريع تنموية ريادية بالتعاون مع الدول والمؤسسات والهيئات والوكالات الصديقة، وأيضا المشاركة في وفود عربية ودولية وتقديم حلول طبية مبتكرة تخدم احتياجات الدول التي تستهدفها الوكالة من خلال برامجها تماشيا مع المصلحة الوطنية الفلسطينية.

ووقع على مذكرة التفاهم مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري من جهة ونقيب الأطباء الدكتور نظام نجيب من جهة أخرى؛ بحضورمسؤولي الدوائر المعنية.

وقد صرح مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي أنه سيتم خلال العام الجاري تنفيذ عدد من البرامج التنموية بين الوكالة ونقابة الأطباء في عدد من الدول الافريقية ومناطق الباسيفيك والكاريبي.

بدوره اعتبر د. نظام نجيب ان الاتفاقية ستمهد لتعزيز الدبلوماسية التخصصية معبرا عن استعداد نقابة الأطباء لتوظيف امكانياتها في تحقيق الاهداف الوطنية في مجال التعاون الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن التعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونقابة الأطباء الفلسطينيين قد تم البدء في تنفيذه قبل عدة أشهر حيث تم الاستعانة بخبرات طبية فلسطينية في مهمة نقل المعرفة التخصصية لمستشفى سانت فنسنت الحكومية في منطقة الكاريبي، كما ستقوم الوكالة بإيفاد بعثة طبية لسيريلانكا في مجال العيون وجراحة القلب للأطفال خلال الأسبوعين القادميين بناءا على طلب من وزارة الصحة السيريلانكية.

شارك هذا الخبر!