الشريط الاخباري

جامعة بيرزيت تكرّم السفير الصيني لدوره بدعم التعليم وانتهاء مهامه بفلسطين

نشر بتاريخ: 16-01-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- كرَم رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة السفير الصيني لدى دولة فلسطين شينغ تشونغ تشن، اليوم، في مقر السفارة الصينية في رام الله، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية، وتقديراً لجهوده وطاقم السفارة في خدمة قطاع التعليم في فلسطين، وذلك بحضور مدير مكتب العلاقات الأكاديمية الخارجية د. أمير خليل ومساعدة مديرة العلاقات العامة أ. تينا رفيدي.

وأشاد د. أبو حجلة خلال اللقاء بجهود السفير الصيني وعمله الدؤوب على فتح وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الشعبين الفلسطيني والصيني، مؤكداً على عمق الصداقة والتعاون الوثيق بين فلسطين والصين في العديد من المجالات وعلى رأسها التعليم.

وبحث الطرفان آفاق التعاون الأكاديمية الممكنة بين جامعة بيرزيت والجامعات الصينية، والنشاطات الثقافية التي سيتم عقدها في جامعة بيرزيت خلال السنة المقبلة، كتنظيم أسبوع الثقافة الصينية لعرض التاريخ والحضارة الصينية من خلال الأفلام الوثائقية، والمعارض المرئية، والمحاضرات، وغيرها من النشاطات.

كما وناقش الطرفان إقبال الطلبة الكبير على دراسة اللغة الصينية في الجامعة، وتفاعلهم مع مساق اللغة الصينية بشكل كبير، وهو المساق الذي جاء كخطوة فريدة تقدمها الجامعة، ضمن إطار تعاون مع السفارة الصينية في فلسطين وبين د. أبو حجلة أن إدارة الجامعة تخطط لاستقبال أستاذ لغة صينية ثانٍ في مطلع العام الأكاديمي القادم.

شارك هذا الخبر!