الحالة الجوية المتوقعة للساعات القادمة

رام الله/PNN-تبقى البلاد في الساعات القادمة من هذا اليوم والليلة القادمة تحت تأثير المنخفض الجوي المتوسط الفعالية والضحل، وبذلك ستبقى الفرصة سانحة لهطول زخات من الأمطار في مناطق مختلفة من اليلاد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان تبقى فرصة الأمطار حاضرة حتى صباح يوم الغد الخميس ثم تضعف الفرصة بشكل كبير في مختاف المناطق يإستثناء المناطق الشمالية من البلاد .

وفي ساعات المساء من يوم الغد من المتوقع أن تتأثر البلاد بطلائع منخفض جوي عميق وشديد البرودة من أصول قطبية وشديد السرعة في الوقت ذاته، ومن المتوقع أن تشتد سرعة الرياح تدريجيا ويتحول البحر الى مائج .

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من البلاد وتمتد سريعاً مع إنتصاف الليلة القادمة نحو المناطق الوسطى من البلاد وقد تكون الأمطار غزيرة في مختلف المناطق في ساعات فجر وصباح يوم الجمعة.

ونظراً لسرعة المنخفض وتحركة نحو شمال غرب العراق من المتوقع ان تضعف الأمطار مع ساعات الظهيرة للتوقف بشكل كبير في ساعات المساء والليل في معظم المناطق بإستثناء الجنوبية منها التي ستشهد بعض التساقطات المطرية حتى ساعات المساء من يوم الجمعة، ومن المتوقع ان يكون يوم الجمعة ألأكثر برودة من بداية الموسم المطري الحالي مع حرارة دون معدلاتها السنوي بنحو السبعة درجات مئوية.

Print Friendly, PDF & Email