الشريط الاخباري

تجديد الإداري للأسير الكفيف مجد عمارنة

نشر بتاريخ: 18-01-2018 | أسرى
News Main Image

جنين/PNN-جددت محاكم الاحتلال الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي، للمحاضر في جامعة أبو ديس الأسير الكفيف الشيخ مجد أحمد عز الدين عمارنة (53 عاماً) من بلدة يعبد قضاء جنين لمدة 4 شهور جديدة.

وقالت مصادر  مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر الشيخ عمارنة بعد اقتحام منزله بطريقة همجية، بتاريخ 11/9/2017وأصدرت بحقه قرار بالاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وقبل أن تنتهي بأيام جددت له لمرة ثانية رغم ظروفه كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعا الأسير من داخل سجنه خلال زيارة محامي هيئة شؤون الأسرى له قبل شهرين إلى العمل والتحرك لوضع حدّ لسياسة الاعتقال الإداري خاصة أن الأسرى الإداريين يقبعون في السجون دون توجيه أي تهمة لهم الأمر الذي يناقض جميع الاتفاقيات الدولية.

وقال عمارنة يجب العمل على إثارة قضيته كونه ضرير وليس بإمكانه أصلا لآن يقوم بأي عمل ضد ما يسمى "أمن الاحتلال" حتى تقوم النيابة الصهيونية بتوجيه ملف سري ضده تحت عنوان (نشيط عسكري)، وأن ذلك مهزلة وسخافة قانونية.

وبين إعلام الأسرى بأن عمارنة هو أسير محرر اعتقل عدة مرات وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن سبع سنوات، ويعمل موظفاً في وزارة الأوقاف الفلسطينية ومحاضراً في قسم الشريعة الإسلامية بجامعة القدس "أبو ديس" وخطيب مسجد وداعية معروف ومن رجال الإصلاح في مدينة جنين.

شارك هذا الخبر!