أخبار عاجلة

انطلاق اعمال ملتقى نقابي دولي لدعم القضية الفلسطينية بتونس

تونس/PNN- انطلق صباح اليوم السبت في العاصمة التونسية، ملتقى نقابي لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته، ينظمه الاتحاد العام التونسي للشغل (المنظمة الشغيلة)، بحضور ممثلين عن حوالي 50 منظمة نقابية.

ويشارك في الملتقى، إضافة إلى اتحاد الشغل والمنظمات النقابية، سفير فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، وعضو المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني عزام الأحمد، والأمين العام المساعد في الاتحاد الدولي للنقابات مامادو ديالو، وممثل الأمم المتحدة في تونس دياقو زوريلا.

وقال سمير الشفي، الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل التونسي، إن “الملتقى يأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ودعما لقضيته العادلة”.

وأضاف أن المنظمات النقابية المشاركة التي فاق عددها 50 منظمة، تعبر من خلال حضورها عن رفضها للإجراءات الأمريكية القاضية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن إليها.

وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر / كانون الأول 2017، غضب العالمين العربي والإسلامي باعتباره رسميًا القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة مزعومة لـ”إسرائيل”، القوة القائمة بالاحتلال.

ويتزامن الملتقى النقابي الدولي لدعم القضية الفلسطينية الذي ينعقد ليوم واحد، مع الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الاتحاد العام التونسي للشغل.

وسيتم خلال الملتقى مناقشة تداعيات القرار الأمريكي حول القدس، ومخاطر السياسة الأمريكية على قضيتي فلسطين واللاجئين، إضافة إلى تناول مسألة الاستفادة من التضامن الدولي حول القدس لإحياء عملية السلام.

والاتحاد العام التونسي للشغل هو أكبر منظمة نقابية تونسية، ويضم 500 ألف عضو حتى عام 2017، وتأسس في 20 يناير / كانون الثاني 1946.

Print Friendly, PDF & Email