الشريط الاخباري

عريقات: صفقة القرن تتمثل بإسقاط ملف القدس وتجفيف تمويل الاونروا تمهيدا لتصفية قضية اللاجئين

نشر بتاريخ: 21-01-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات إن صفقة القرن التي يسعى لها الرئيس الامريكي دونالد ترمب ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عبر فرض الاملاءات تتمثل بإسقاط ملف القدس بإعلانها عاصمة لإسرائيل، وتجفيف تمويل الاونروا تمهيدا لتصفية قضية اللاجئين.

واضاف عريقات في تصريحات لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاحد ان امريكا واسرائيل تسعيان الى ضم الكتل الاستيطانية يتبعها اعلان السيطرة على حدود طول نهر الاردن والمعابر والمياه الاقليمية والاجواء وهو ما يعني تكريس لمبدأ الابرتهايد الدولة بنظامين.

وشدد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على رفض القيادة للمرحلة الامريكية الجديدة التي تسعى اليها بفرض الاملاءات من قبل الرئيس الامريكي ورئيس الوزراء الاسرائيلي على القيادة.

واوضح عريقات ان الولايات المتحدة لن تستطيع فرض صفقة القرن، وما يتم طرحه لاغ وباطل لن ينشئ حق او يؤسس التزام، مشيرا الى ان الولايات المتحدة لم تطرح اي شيء على القيادة سوى ما قاله الرئيس الامريكي بأن القضية الفلسطينية اسقطت عن طاولة المفاوضات.

واشار عريقات الى قرار القيادة عدم اعتبار الولايات المتحدة شريكا او وسيطا او راعيا لعملية السلام، قائلا انها اصبحت جزءً من المشكلة وليست جزء من الحل فالسلام الذي نريده هو القائم على القانون الدولي والشرعية الدولية وليس على اساس لغة الفرض والقوة.

شارك هذا الخبر!