الفتياني ينقل تهاني الرئيس لطائفة الأرمن

أريحا/PNN- نقل أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس للطوائف المسيحية، وطائفة الأرمن، في عماد السيد المسيح عليه السلام.

وترأس الفتياني، وفداً رسمياً وشعبياً من أبناء محافظة أريحا لتقديم التهاني لأبناء الطائفة، في حفل استقبال موكب رجال الدين المسيحي لدى وصولهم مقر المحافظة، بحضور رئيس البلدية سالم غروف، وقادة الأجهزة الأمنية والمدنية.

وأشاد المحافظ الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وقال إن الشعب الفلسطيني مصمم على انتزاع حقوقه المتمثلة في الانعتاق من نير الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وأضاف الفتياني أن الشعب الفلسطيني كان على الدوام الحامي لعاصمتنا الأبدية والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وأن الإعلان الأميركي الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، لن يغير الحقائق، وأن القدس ليست للبيع ولن ترهبنا التهديدات وسنفدي القدس بأرواحنا وسنحميها.

وعبر بطرك الأرمن في القدس نورهان مانجما، عن شكره للحفاوة وحسن الاستقبال للموكب الديني من قبل الحضور الرسمي وأبناء أريحا والأغوار، وعبر عن سعادته لوجوده لأول مرة في مقر المحافظة، وقال إن هذا العيد لأريحا بمسلميها ومسيحييها، معربا عن أمله بأن يسود السلام في أرض السلام.

Print Friendly, PDF & Email