بلدية البيرة: جمعية التأهيل المبني على المجتمع المحلي تتعامل مع 346 حالة خاصة خلال عام 2017

البيرة/PNN- باشرت جمعية التأهيل المبني على المجتمع المحلي، التي تعمل داخل بلدية البيرة، بالعمل على البحث ومعالجة الحالات الخاصة في مدينة البيرة خلال عام 2017.

واكتشفت الجمعية خلال عملها الميداني في مدينة البيرة 346 حالة خاصة، تحتاج للمعالجة وتقديم خدمات خاصة.

وتعاملت الجمعية مع 159 حالة تنوعت ما بين اعاقة حركية، سمعية، عقلية، سمعية، بصرية، شلل دماغي، صعوبة تعلم، تصلب، ومتلازمة داون.

وقامت الجمعية بعدد من الزيارات المنزلية لهذه الحالات، وبلغ عدد الزيارات المنزلية 113 زيارة.

وفي ذات السياق نظمت الجمعية عددًا من الأنشطة المجتمعية التي نفذت بلغ مجموعها 59 نشاطًا تنوعت ما بين (زيارات جمعيات، ورشات عمل، توزيع طرود غذائية، حرامات، ملابس، حقائب، ألعاب أطفال، فحوصات نظر، محاضرات، عرض أفلام، لقاءات توعوية، توفير قرطاسية للأطفال، مخيم صيفي، رحلات ترفيهية، يوم طبي، توفير صوبات كهربائية).

واستفاد من خدمات الجمعية 134 شخصًا تم تحويل بعضهم لمركز الأميرة بسمة، مركز ابن الهيثم للبصريات، مستشفى سانت جون، الهلال الاحمر لعمل تخطيط سمع، جمعية ياسمين الخيرية، مركز أبو ريا ، توفير حفاظات، ووكر، كرسي مرحاض، كراسي كهربائية، عكازات، بالإضافى لمساعدة أسر محتاجة.

وقد بلغت قيمة ما تم تقديمه من مساعدات للمستفيدين قرابة 183.070 شيقل.

وتهدف بلدية البيرة من خلال تعاونها مع جمعية التأهيل المبني على المجتمع المحلي، لتقديم الخدمات للفئات المهمشة وذات الاحتياجات الخاصة في المدينة، لأن رؤية مجلس بلدي البيرة ترتكز على أن الإنسان هو أفضل استثمار، وله الأولوية في كافة الخدمات.

Department of Public Relations and Media

Print Friendly, PDF & Email