اوين يذكر سانشيز بضحايا مورينيو

لندن/PNN- رفض النجم الإنجليزي السابق، مايكل أوين، وصف المهاجم أليكسيس سانشيز بالجشع والمرتزق، مشيرًا في نفس الوقت إلى أن مانشستر يونايتد لا يعد الوجهة المناسبة له، إذا أراد أن يصبح مهاجمًا أفضل.

وأصبح سانشيز على أعتاب الانضمام لليونايتد هذا الشتاء قادمًا من آرسنال، وذلك رغم أن تقارير كانت تقول أنه أقرب للانضمام للجار مانشستر سيتي، ليلم الشمل مع بيب جوارديولا، مدربه السابق في برشلونة.

وفي هذا الصدد قال أوين في مقالة نشرتها صحيفة ديلي ميل: “سانشيز له الحق في اختيار العرض المالي الأفضل، والذي يمنحه الراتب الأكبر، ولكن من الناحية الفنية أتعجب من تفضيله اللعب تحت قيادة مدرب دفاعي مثل جوزيه مورينيو على جوارديولا الذي يلعب كرة قدم جذابة وهجومية”.

وأشار أوين إلى ضحايا مورينيو السابقين في الخط الهجومي، ومنهم كيفن دي بروين ومحمد صلاح، اللذان باعهما المدرب البرتغالي عندما كان في تشيلسي بينما يتألقان حاليًا في البريميرليج مع السيتي وليفربول، ونفس الأمر حدث أيضًا مع روميلو لوكاكو والذي أعاد مورينيو التعاقد معه في اليونايتد بغرابة شديدة.

وشدد نجم ليفربول وريال مدريد السابق: “أحترم تاريخ مورينيو كثيرا، لقد وصل إلى القمة من الطريق الأصعب، وفاز بلقب دوري الأبطال مرتين مع بورتو وإنتر ميلان، وتوج مع تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي، وحقق نجاحات أخرى، إلا أنه في الولاية الثانية له مع تشيلسي، لم يكن موفقًا في خياراته للاعبين، وأهدر العديد من الصفقات، وفرط في العديد من اللاعبين المميزين، الذين كانوا بحاجة لفرصة أكبر، أو إعارتهم لنادٍ آخر، بدلًا من استعادتهم بمبالغ كبيرة”.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email