فلسطين حاضرة في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)

رام الله/PNN- تشارك دولة فلسطين ممثلة بوزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) والذي تنطلق اعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 كانون الثاني/ يناير الجاري في سويسرا.

ويعقد المنتدى تحت شعار “تعزيز التعاون في عالم متكسر”، ويعتبر فرصة للقاء أكثر من ثلاثة آلاف من القادة من رجال الأعمال والحكومة والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، حيث يهدف إلى وضع جدول أعمال يحفز المزيد من التعاون لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في عصرنا.

وقالت الوزيرة عودة: المشاركة الفلسطينية في هذا المنتدى فرصة مهمة لوضع المجتمعين في صورة الوضع الاقتصادي الراهن والتحديات المستقبلية التي تواجه اقتصادنا في ظل مايمارسه الاحتلال الاسرائيلي من سياسات وإجراءات تحد من احداث تطور للاقتصاد الوطني الامر الذي يستدعي تدخل المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتها اتجاه التدهور الخطير الذي يتعرض له اقتصادنا.

وأكدت الوزيرة على أهمية دعم الشركاء الدوليين للجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لبناء اقتصاد مستقل لدولة فلسطين، وانهاء التبعية لاقتصاد الاحتلال الإسرائيلي علاوة على اهمية تمكين اقتصادنا من خلال تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة خصوصا حماية مواردنا الطبيعية التي تتعرض الى النهب وال من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

ومن المقرر ان تعقد الوزيرة عودة على هامش المنتدى سلسلة من اللقاءات مع المسؤوليين الدوليين لبحث علاقات التعاون المشترك، وإمكانيات دعم الاقتصاد الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email