الشريط الاخباري

بحث فرص تطوير الاعمال وتعزيز الشراكات : شبكة رام الله للاعمال المهنية بامريكا تعقد مؤتمرها الاقتصادي الاول بنجاح

نشر بتاريخ: 25-01-2018 | أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

واشنطن /PNN/ انهى الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين فعاليات المؤتمر السنوي الاول لشبكة رام الله لرجال الاعمال والمهنيين المختصين الامريكيين الذي استمر ليومين بهدف مناقشة سبل التعاون مع نظرائهم في فلسطين من جهة وتطوير اعمال الفلسطينين في الولايات المتحدة الامريكية.

وياتي عقد المؤتمر من اجل تعزيز فرص التعاون ما بين رجال الاعمال والمهنيين من اصحاب الاعمال الاقتصادية والمهنية والاجيال الشابة من ابناء المغتربين الفلسطينين من جهة والسعي للتحضير للتشبيك مع ابناء شعبهم داخل الوطن في مراحل مستقبلية في اطار جهود الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين.

باتح: المؤتمر فرصة للتعارف وتعزيز العلاقات الاقتصادية للفلسطينين بالداخل والخارج

بدوره قال رئيس شبكة رام الله للأعمال المهنية "RBPN" تايلر باتح فلسطيني من مغتربي رام الله ان فعاليات المؤتمر استمرت على مدار يومين في ولاية أتلانتا حيث حضر المؤتمر مشاركين من جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية و الذين مثلوا مختلف الخلفيات والصناعات.

واشار باتح الى ان فعاليات المؤتمر اشتملت على عقد العديد من ورش العمل حول أساليب العرض والتدريب على موقع LinkedIn لتطوير المهارات المهنية للمشاركين بالاضافة الى مناقشة فرص الاستثمار عبر اسضافة رونزا ابو عواد من برنامج تطوير الاسواق الفلسطينية من داخل الوطن حيث عرضت الفرص التجارية في فلسطين.

وشكر باتح كل من شارك وعمل على انجاح فعاليات المؤتمر وعلى راسهم رئيس الاتحاد د. حنا حنانيا و غريك بهو نائب الرئيس وأعضاء اللجنة بريتاني عزوز وميليسا سخلة.

ابو عواد : برنامج تطوير الاسواق يفتح الفرصة للمغتربين للاستثمار وتقوية الاقتصاد الوطني

من جهتها تحدثت رونزا ابو عواد من برنامج تطوير الاسواق الفلسطينية في المؤتمر حول القطاعات الفلسطينية المختلفة داخل الوطن والتي يمكن ان تكون استثمارا ناجحا حيث تم عرضها من خلال الفلم الذي اعده مركز التجارة الفلسطيني البا تريد.

واوضحت ابو عواد ان برنامج تطوير الاسواق الفلسطينية عمل على دعم وتطوير قدرات القطاع الخاص من خلال برنامج ونظام المنح الى جانب السعي الى بناء العلاقات التجارية مع الاسواق العالمية مشددة على اهمية الدور الذي يمكن ان يلعيه فلسطينيون الاغتراب حول العالم لتطوير وبناء ودعم اقتصاد فلسطيني قوي حيث قدمت نماذج نجاح لمغتربين فلسطينيين كانوا جزء من قصص نجاح اقتصادية داخل الوطن.

واشارت الى ان برنامج تطوير الاسواق الفلسطينية يسعى لعقد مؤتمر اتحاد ابناء رام الله في تمور المقبل بالتعاون ودعم من وزارة التنمية الدولية البريطانية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي و وزارة الاقتصاد الفلسطينية وينفذ من قبل مكاتب البرنامج في غزة ورام الله حيث يهدف البرنامج الى تحسين قدرات الاقتصاد الفلسطيني في التنافسية الى جانب السعي لمعالجة انظمة السوق من خلال تقديم المنح والمسورة التقنية بالاضافة الى تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية مع دول العالم مشددة على الدور المهم الذي يمكن للمغتربين الفلسطينين ان يلعبوه في هذا الاطار.

حنانيا : المؤتمر شبكة الاعمال المهنية جزء من انشطة الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين

بدوره قال الدكتور حنا حنانيا رئيس الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين في الولايات المتحدة الامريكية ان فعاليات مؤتمر شبكة رجال الاعمال لرام الله الذين يعيشون في الولايات المتحدة للعام 2018 والمعروف باسم "RBPN" ياتي ضمن انشطة وفعاليات الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين بهدف التحضير والمشاركة في الفعاليات المستقبلية للعام الحالي والتي تهدف في اساها الى السعي لمزيد من العمل من اجل شعبنا و وطنا وقضيتنا الفلسطينية من خلال ابناءها المغتربين في مختلف الولايات والذين يعملون في مختلف انواع الاعمال الاقتصادية بامريكا.

واشار حنانيا الى ان فعاليات المؤتمر كانت ناجحة ومميزة حيث تضمنت العديد من الانشطة التدريبية في مجال التشبيك والتسويق باستخدام احدث وسائل التواصل الاجتماعي المهني حيث تم تخصيص يوم كامل من اجل تعريف المشاركين بكيفية التواصل الاقتصادي والمهني من خلال موقع LinkedIn المخصص للمختصين والمهنيين حيث يفتح الموقع فرص العمل والتبادل التجاري على المستوى الامريكي والعالمي.

واشار الى ان المؤتمر ناقش مع المشاركين ملفات مختلفة اهمها اين يريد المشاركون الوصول بالمؤتمرات والاتحاد في العام الحالي الى جانب مناقشة النجاحات التي تم تحقيقها ومنها حملات التمويل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكيف تم توزيع هذه الاموال الى جانب العمل من اجل تقوية اللوبي الفلسطيني الضاغط من خلال تطوير موقع الاتحاد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة له هذا الى جانب حشد الجهود والطقات المهنية والاقتصادية لتعزيز وتقوية الاقتصاد للمغتربين بما يخدم القضية العامة التي يعمل من اجل الاتحاد من خلال التشبيك مع المؤسسات الامريكية المختلفة سواء كان لها جذور فلسطينية ام لا.

كما اطلع حنانيا المشاركين على سلسلة فعاليات الاتحاد القادمة وحثهم على المشاركة فيها موضحا ان ابرز الفعاليات القادمة هي اجتماع منتصف العام للاتحاد و تدريب الشباب فى فبراير و البعثة الطبية السنوية التي يتم ارسالها لفلسطين في شهر أبريل و مخيم رام الله الأول الذي سيقام هذا الصيف لطلاب المدارس المتوسطة و مخيم دابكا مشترك مع سرية رام الله الاول الى جانب المؤتمر للمغتربين الذي سيقام في الصيف القادم بمدينة رام الله ايضا.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="297635,297636,297637,297634" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!