الشريط الاخباري

بلدية البيرة في جلستها الأسبوعية: تشكر جونفلييه الفرنسية وقرارات هامة

نشر بتاريخ: 25-01-2018 | متفرقات
News Main Image

البيرة/PNN- عقد مجلس بلدي البيرة جلسته الأسبوعية، في قاعة دار البلدية، امس الأربعاء، بحضور جميع أعضاء المجلس برئاسة رئيس البلدية عزام إسماعيل.

وفي مستهل الجلسة ثمن رئيس واعضاء مجلس بلدي البيرة الموقف الذي اتخذه رئيس بلدية جونفلييه باتريس لوكارك بتوقيعه مرسوما للاعتراف بدولة فلسطين، داعيا كافة البلديات الفرنسية، والدول الأوروبية لتبني هذه المبادرة.

أشاد المجلس بهذه الخطوة التي يأمل من خلالها ان تبادر كافة البلديات الفرنسية وباقي دول الاتحاد الاوروبي الاستجابة لنداء الرئيس محمود عباس للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد المجلس على التقدير الكبير لبلدية جونفلييه-التي تربطها ببلدية البيرة علاقة توأمة تمتد لاكثر من 15 عاما- و لهذه المبادرة التي تعكس عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين.

وبدوره قدم رئيس بلدية البيرة تقريرا للمجلس البلدي عن اجتماعه مع معالي وزير الحكم المحلي، حيث ناقشا العديد من المواضيع التي تهم البلدية وتطوير اداءها، وبحث أهم الانجازات والمشاريع التنموية التي قامت بها بلدية البيرة خلال الفترة الاخيرة.

أما بما يتعلق بجلسة البناء والتنظيم، فقد أصدر المجلس عدة قرارات من اهمها الموافقة على 11 معاملة ترخيص وبناء، وإصدار 5 مخالفات بحق تعديات على المرافق العامة، وتطبيق اجراءات السلامة العامة في ورش العمل، واستخدام أراض دون إذن المالك، كما بحث المجلس 7 ملفات عالقة في جانب الترخيص والبناء.

وفي سياق اخر، بحث المجلس البلدي أيضًا إقامة محطة ترحيل نفايات نموذجية وتطوير هيكلية بلدية البيرة، والعمل على تطوير نظام النفايات المقترح والمشترك مع بلدية رام الله، ومناقشة عطاء تأهيل محطات الضخ، بالإضافة لتزويد العاملين بالملابس الشتوية، وعدة طلبات أخرى مقدمة من مواطنين ومؤسسات المدينة.

شارك هذا الخبر!