الشريط الاخباري

الاغاثة الزراعية تنفذ سلسلة تدريبات في قرية الولجة

نشر بتاريخ: 25-01-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- عقدت الاغاثة الزراعية في بيت لحم سلسلة تدريبات لاعضاء لجنة الحماية في قرية الولجة حول موضوع التوثيق واهمية في توثيق كافة الانتهاكات التي تتعرض لها الولجة، وذلك ضمن مشروع تحسين قدرات المجتمع المدني على الوقاية والاستجابة لا نتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان في قرية الولجة والممول من Ayuntamiento de Delegation of Cooperation and Solidarity بيت لحم بالتعاون مع مجلس قروي الولجة .

وتم التركيز في التدريبات التي نفذها المدرب نزار العيسه على آليات التوثيق والسبل الافضل لذلك من خلال التركيز على عدة قضية تتمثل في تحديد الاولويات والرصد وكيفية التواصل مع وسائل الاعلام المختلفة واستخدام الادوات المتوفرة لدي فريق الحماية من اجل التوثيق والرصد والنشر ، وتطرق ايضا الى وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامها في خدمة المجموعة وتوثيق الانتهاكات ،وشملت التدريبات على مجموعة من التمارين العملية التي نفذها فريق الحماية .

بدوره رحب المشرف زياد صلاح بسير عملية التدريب واكيد على اهمية عقد المزيد من اللقاءات والدورات لفريق الحماية لما لها من اهمية بتعزيز صمود الاهالي في الولجة واعطاء فريق الحماية مهارات متنوعة . وأكد على أهمية التدريب في مجال رصد وتوثيق الجرائم الإسرائيلية وأشار إلى أن الاغاثة الزراعية تولي أهمية كبيرة في رصد والتوثيق كافة الانتهاكات.

تجدر الاشارة الى ان الهدف الرئيسي للمشروع هو التخفيف من اثر الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان ضد المدنيين الفلسطينيين في قرية الولجة ببيت لحم .

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="297803,297804,297805,297806"]

شارك هذا الخبر!