الشريط الاخباري

مصادر فرنسية: باريس ستطرح مبادرة للسلام إذا فشلت صفقة القرن الخاصة بترامب

نشر بتاريخ: 26-01-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله /PNN/ كشف مسؤول أوروبي بارز لصحية "الحياة" اللندنية، أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أرسل الأسبوع الماضي مبعوثاً خاصاً إلى رام الله، حاملاً رسالة إلى عباس في هذا الخصوص".

وبحسب مصادر فرنسية فقد عرض المبعوث الفرنسي والذي مثل الرئيس إيمانويل ماكرون، على الفلسطينيين، نية باريس طرح خطة سلام بديلة عن الخطة الأميركية، وذلك على خلفية الأزمة بين رام الله وواشنطن.

مصادر فرنسية اكدت في الوقت ذاته ان الجانب الاسرائيلي رفض تدخل أي وسيط في عملية السلام، غير الولايات المتحدة حيث اكدت المصادر ان فرنسا ستسعى لتنسيق مواقفها بشان خطتها مع الامريكيين.

وحول تفاصيل زيارة المبعوث الفرنسي ولقاءه الرئيس الفلسطيني فقد قالت المصادر أن فحوى الرسالة التي تم تسليمها لابو مازن من نظيره الفرنسي "لا تنسحبوا من العملية السياسية التي ترعاها أميركا، ولا تقطعوا علاقتكم بفريق الرئيس دونالد ترامب السياسي، وانتظروا لتسمعوا تفاصيل الخطة الأميركية، ثم قرروا في شأنها، وإذا لم تعجبكم خطة ترامب، فإننا على استعداد لتقديم خطة بديلة". وأشار المسؤول إلى أن مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير، د. صائب عريقات، "انه أبلغ المبعوث الفرنسي، أن الرئيس عباس سيدرس الاقتراح".

وأفادت القناة العاشرة العبرية الأسبوع الماضي، بأن ماكرون أرسل مستشاره السياسي أورليان لاشباليه، في زيارة سرية لرام الله مطلع الأسبوع، بغية "تهدئة الفلسطينيين وعباس"، و"إعطاء فرصة لخطة السلام الأميركية، والرد عليها بعد نشرها رسمياً".

شارك هذا الخبر!