الشريط الاخباري

تمديد الاعتقال الاداري للصحافي نضال ابو عكر للمرة الرابعة على التوالي

نشر بتاريخ: 27-01-2018 | متفرقات
News Main Image

بيت لحم/PNN- حسن عبد الجواد - جددت محكمة الاحتلال في سجن عوفر، الاعتقال الإداري للأسير الصحفي نضال أبو عكر"50 عاما"، لمدة ستة شهور للمرة الرابعة على التوالي.

وصادق قاضي محكمة عوفر الاحتلالية على طلب تمديد النيابة العسكرية الصادر من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اعتقال أبو عكر، اعتمادا على ما يسمى بالملف السري الذي يحظر على الأسير أو محامية الاطلاع علية بحجة الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه.

واكتفى ممثل النيابة العسكرية بالادعاء أن أبو عكر يشكل خطرا على امن المنطقة التي يعيش فيها، وهو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

يشار إلى أن أبو عكر متزوج وله ثلاثة أبناء، وهو من خريجي جامعة بيت لحم، وقد سبق وان اعتقل 16 مرة في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية، ومقاومة الاحتلال ، أخرها قبل سنة ونصف، بمجموع 16 عاما، من بينها 12 عاما في الاعتقال الإداري، كما خاض إضرابا عن الطعام مع عدد من رفاقه استمر 42 يوما.

والصحافي الأسير ابو عكر من سكان مخيم الدهيشة، وهو شقيق الشهيد محمد ابو عكر الذي استشهد في الانتفاضة الأولى، وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومقدم لبرنامج خاص بالأسرى الفلسطينيين، وهو ناشط مجتمعي ونقابي، ومن خريجي جامعة بيت لحم، وعضو مجلس إدارة التجمع الوطني لأسر الشهداء.

شارك هذا الخبر!