الشريط الاخباري

زملط: القيادة تتعرض لكثير من الضغوطات وخيارنا لا تفريط بالحقوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28-01-2018 | سياسة
News Main Image

واشنطن/PNN- جدد رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن حسام زملط على رفض القيادة لأي مفاوضات لا تستند لمرجعية واضحة على أساس إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس مشددا على أن القدس هي محور القضية الفلسطينية وقلب أي تسوية سياسية.

وأوضح زملط في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الاحد، أنه لم يتم منذ عام 1991 وحتى اليوم التفاوض على المبادئ الراسخة وهي إنهاء الاحتلال وتفكيك الاستعمار والاستيطان والقدس عاصمة للدولة الفلسطينية وقضية اللاجئين وتعويضهم مبينا أن ما تم خلال 26 عاما هو الحديث عن إيجاد آليات دولية لتنفيذ وتطبيق القانون للتفاوض عليها.

وتعقيبا على التهديدات الأمريكية بفرض مزيد من العقوبات على الفلسطينيين، أكد حسام زملط أن الابتزاز المالي لم ولن ينفع مشيرا إلى أن القيادة تتعرض لضغوط كثيرة لكن إذا كان الخيار ما بين المساعدات المالية والحقوق الفلسطينية المشروعة فإنه لا تفريط بهذه الحقوق .

وفي رده على تسريبات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإسراع في إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، أكد زملط أن هذا الأمر جزء من أوهام نتانياهو ويأتي في إطار التحريض من أجل تصفية كل القضية الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!