الشريط الاخباري

شبيبة قلقيلية تنظم محاضرة حول الاحقية التاريخية والدينية للقدس

نشر بتاريخ: 28-01-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- ضمن سلسلة الفعاليات الثقافية والتربوية التي تنفذها حركة الشبيبة الطلابية / إقليم قلقيلية، تم تنظيم محاضرة ثقافية بعنوان " القدس عبر التاريخ" وذلك في مدرسة بنات يوسف عودة الاساسية في محافظة قلقيلية وبمشاركة وحضور ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، وهناء الحاج حسن منسقة انشطة حركة الشبيبة الطلابية في محافظة مدارس الاناث، وسريا ابو لبدة مديرة المدرسة، وحاضر فيها الاستاذ نمر عدوان، وناقشت الاحقية التاريخية والدينية للقدس.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور شاكرة حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطلبة المدرسة بجملة انشطة وفعاليات ثقافية وتوعوية، تعمل على تعميق الانتماء الوطني لديهم.

من جانبه شكر قوّاس أدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، موضحا ان تنظيم المحاضرة يهدف الى رفع الوعي لدى الطلبة بأهمية القدس، والاحقية الدينية والتاريخية فيها، ورفضا للقرار الارعن للرئيس الامريكي حول القدس.

من جانبه ناقش عدوان مع الحضور تاريخ القدس عبر العصور، والمكانة التاريخية والدينية للقدس، واحقيتها للفلسطينيين، وبطلان الادعاءات الاسرائيلية، وتزيفهم للتاريخ حول القدس، مستعرضا اهم الحقبات التاريخية للقدس.

شارك هذا الخبر!