قلقيلية : عرض لفيلم اصطياد أشباح

قلقيلية/PNN- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية عرض، اليوم الاحد،  في قاعة بلدية قلقيلية الفيلم الوثائقي “اصطياد اشباح” والذي يتحدث عن تجربة الأسر في سجن المسكوبية  للمخرج الفلسطيني رائد انضوني، نظمته بلدية قلقيلية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وحضر العرض  العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ورئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري، ونائل غنام مدير هيئة شؤون الأسرى والمجرين، ولافي نصورة مدير نادي الأسير، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة،  وأسرى محررين.

وفي كلمته خلال العرض وجه نائب المحافظ .. تحية للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، شاكرا كل من ساهم في إنجاح عرض هذا الفيلم الذي يجسد معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، وأكد على أهمية الدراما في فضح الاحتلال وممارساته بحق شعبنا خاصة الأسرى، مثمناً جهود المخرج رائد انضوني على هذا الجهد المميز والذي ينقل معاناة الأسرى وأساليب القمع الممارسة بحقهم، مؤكدا أن شعبنا وبالرغم من الاحتلال وإجراءاته التعسفية ماض في تحقيق حلمه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره أشار د.هاشم المصري إلى أهمية الأفلام الوثائقية وغيرها من وسائل الإعلام في إبراز معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مؤكدا انه وبالرغم من المعاناة فإننا ماضون إلى تحقيق أهدافنا بالحرية والاستقلال.

من جهته قدم الممثل في الفيلم رائد عودة نبذة عن الفيلم، مشيرا إلى أن الفيلم تعرض لهجمة من قبل الاحتلال الصهيوني، وبالرغم من ذلك حصل الفيلم على العديد من الجوائز الدولية والمحلية، وقال ” أن الفيلم يركز على الأسير الإنسان ويسلط الضوء عليه”، شاكراً لمؤسسات محافظة قلقيلية عرضها الفيلم.

و في كلمته عن نادي الأسير وهيئة الأسرى قال لافي نصورة ” ان الأعمال الأدبية والوطنية والتي تتحدث عن واقع الأسرى وتجربتهم المريرة في سجون الاحتلال، تظهر للعالم همجية الاحتلال في تعامله مع الأسرى، وتسلط الضوء على معاناتهم في سجون الاحتلال”.

 

Print Friendly, PDF & Email