الشريط الاخباري

جيش الاحتلال ينشئ غرفة مشتركة لحماية غلاف القدس

نشر بتاريخ: 29-01-2018 | PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN-قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع نطاق عمليات جيشه الأمنية في لواء رام الله لتشمل مناطق القدس المحتلة لزيادة الأمن في المناطق الواصلة إلى القدس ومنع تنفيذ العمليات الفلسطينية.

وبناءً على القرار الذي وافق عليه رئيس أركان حرب الاحتلال غادي إيزنكوت، فإنه سيحدث الجيش تغييراً على حدود المنطقة بين رام الله والقدس ووظائف الجيش هناك.

وذكرت القناة العبرية السابعة أنه كجزء من الدروس المستفادة من العمليات في عام 2015، أدرك الجيش أنه لا يوجد اليوم هيئة واحدة تعالج غلاف القدس بأكمله بين نابلس ومجمع "غوش عتصيون".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الجنرال رونين مانليس إن الدافع وراء القرار هو ارتفاع عدد المنفذين الذين يحملون بطاقة هوية زرقاء وفي أماكن لجوءهم، الأمر الذي استلزم تعزيز الأمن هناك.

ونوه مانليس إلى أن الجيش قرر إجراء تغييرات فى هذا المجال أحدها إقامة غرفة أمن مشتركة بين قوات الجيش والشاباك والشرطة فى المنطقة المجاورة، والعمل المشترك ضد التهديدات الفلسطينية.

وبالإضافة إلى ذلك، تقرر أن يكون قائد لواء منطقة رام الله مسؤولا عن المنطقة المحيطة بالقدس، بما في ذلك قرى شرق القدس.

أما التغيير الثالث يتمثل في نقل الأجزاء الشمالية من لواء رام الله إلى لواء "عتصيون"، وتقرر أيضا تعيين مجموعة من التعيينات يعين فيها العقيد شارون هيفمان قائداً للواء رام الله، والمقدم ديفيد شابيرا رئيسا لواء "عتصيون".

شارك هذا الخبر!