الشريط الاخباري

قطامي والهيئة العربية والدولية لإعمار غزة يبحثان تنسيق الجهود

نشر بتاريخ: 30-01-2018 | محليات
News Main Image

عمان/PNN- بحث مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية، ناصر قطامي، مع مجلس أمناء الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة برئاسة رئيس المجلس، رئيس الوزراء الأردني السابق طاهر المصري، سبل تعزيز آليات التعاون والوصول الى قواسم مشتركة وتنسيق الجهود لمواجهة الاخطار التي تواجه تنفيذ المشاريع الحيوية.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة العربية في العاصمة الأردنية عمان، ضرورة التصدي لمحاولات الاحتلال تخريب العديد من المشاريع الحيوية التي تشكل نواة النهضة للدولة الفلسطينية.

واستهل المصري اللقاء بالتأكيد على الدور الحيوي لهيئة الصناديق العربية في دعم المشاريع الحيوية في فلسطين والتي نحتاجها في بناء الدولة، مشددا على أن هذا البناء يتطلب مشاركة جميع الأطراف والوقوف جنبا إلى جنب وإتاحة الفرص لمد جسور المساعدات لدولة فلسطين من كافة الجهات المانحة في دول العالم.

وقال المصري، إن اجتماعات ولقاءات الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة بالشخصيات الاعتبارية في حكومة دولة فلسطين، ستستمر وستتواصل للاطلاع على أحدث المستجدات أولا بأول.

من جهته، شكر الوزير قطامي، الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة ممثلة برئيس وأعضاء مجلس الإدارة والموظفين على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها باستمرار في خدمة سكان قطاع غزة ومدينة القدس وفلسطين بشكل عام، خصوصا في تنفيذ المشاريع النوعية والاستراتيجية التي تخدم شرائح عديدة وكبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، وتوفر لهم معيشة كريمة.

واستعرض قطامي العديد من المشاريع التي تميزت بها الهيئة عن غيرها وخصوصاً مشروع تجميع وترشيح مياه الأمطار في حي الأمل بمدينة خان يونس، ومشروع إنشاء مستشفى الاطفال والولادة بدير البلح، ومشروع إعادة إعمار مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي، ومشاريع ترميم وتأهيل منازل الأسر الفقيرة بغزة، وبناء مدارس نوعية متعددة، وأيضاً بناء عدد من المساجد ، ومشاريع دعم صمود أهل مدينة القدس، والكثير من المشاريع النوعية التي تعددت في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والبنية التحتية والاسكان والأوقاف وغيرها.

وشدد قطامي على أهمية تنفيذ المزيد من هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع الوزارات المختصة.

وفي نهاية اللقاء كَرمت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة الوزير قطامي على جهوده وحرصه الكبير في خدمة الوطن.

شارك هذا الخبر!