الشريط الاخباري

صيدم يسلم "العربية الأمريكية" اعتماد تخصص ماجستير المعلوماتية الصحية

نشر بتاريخ: 30-01-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- سلّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكيه د. يوسف عصفور اعتماد تخصص الماجستير في المعلوماتية الصحية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما بمقر وزارة التربية، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح ووكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي د. سامي باشا والمستشار الأكاديمي لمجلس إدارة "العربية الأمريكية" د. وليد ديب.

وأعرب صيدم عن أمله بأن يقدم هذا التخصص الفائدة العلمية للطلبة، والتي تعود بالنفع والتطوير على مجتمعنا الفلسطيني، وبما يضمن توفير فرص عمل لخريجي هذا التخصص.

وأشار الوزير إلى تركيز الوزارة خلال دراسة طلبات اعتماد البرامج الأكاديمية؛ على المعايير التي تضمن النوعية في قطاع التعليم العالي وعدم تكرار برامج لا تلبي حاجة سوق العمل المحلية والدولية ولا تتماشى مع متطلبات تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين.

وأشاد صيدم بالجامعة العربية الأمريكية وإنجازاتها وبرامجها الأكاديمية المتنوعة وتخريج الكفاءات العلمية؛ متمنياً لها ولكافة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين المزيد من التطور والازدهار بما يخدم الشعب الفلسطيني والإنسانية جمعاء.

من جهته، شكر د. عصفور الوزير صيدم وطاقم الوزارة على اعتماد هذا التخصص، مؤكداً أن الجامعة العربية الأمريكية وُجدت لخدمة الشعب الفلسطيني وستبقى على هذا النهج، لافتاً إلى تركيز الجامعة على البرامج الأكاديمية النوعية التي تتوافق مع متطلبات إحداث التنمية المستدامة.

وأشاد بجهود الوزارة في خدمة القطاع التعليمي من خلال خطط وبرامج مميزة تستهدف إبقاء اسم فلسطين على خارطة المعرفة دائماً والرقي بالقطاع التعليمي للوصول إلى العالمية في هذا المجال.

وتباحث الجانبان في عديد الموضوعات التي تصب في خدمة قطاع التعليم العالي، والتأكيد على نوعية وجودة التعليم كهدف أساس في إدارة الوزارة لقطاع التعليم.

شارك هذا الخبر!