الشريط الاخباري

خلال لقاءه د. مجدلاني د. سفير رومانيا لا نفكر ولن ننقل السفارة للقدس

نشر بتاريخ: 30-01-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN- التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء بمكتبه بمدينة رام الله مع ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية وسبل تطوير العلاقات والتعاون الثنائي .

وقال د. مجدلاني الحديث الامريكي عن العودة لطاولة المفاوضات حديث عبثي ، مستغربا من تلك التصريحات قائلا " عن أية طاولة مفاوضا يتحدث غرنبيلات" ، التي دمرتها ادارته بإخراج القدس واللاجئين من طاولة المفاوضات.

وتابع د. مجدلاني نريد بناء عملية سلام في اطار الامم المتحدة ومؤتمر دولي بمشاركة الاتحاد الاوروبي وروسيا والصين ، وندعو المجتمع الدولي لدعمنا من أجل تمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها على ارضها وفق قرارات الشرعية الدولية.

ومن جانبه جدد تيرلا تأكيد موقف رومانيا الثابت و القائم على حل الدولتين و أن رومانيا تعمل ضمن المجتمع الدولي و الإتحاد الأوروبي لإيجاد حل عادل و دائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، و لا تفكر و لن تنقل سفارتها للقدس

وعبر السفير الروماني عن فخره واعتزازه بوجوده في دولة فلسطين، مشيداً بمستوى العلاقات بين البلدين، ومؤكدا أنه سيسعى الى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات الدولية والسياسية بالجبهة بشار العزة .

شارك هذا الخبر!