الشريط الاخباري

الخليل: نشطاء ضد الاستيطان ومتضامنون أجانب يحتفلون بعيد ميلاد الطفلة التميمي

نشر بتاريخ: 30-01-2018 | سياسة , أسرى
News Main Image

الخليل/PNN-ظم شباب ضد الاستيطان، مساء اليوم الثلاثاء، حفل عيد ميلاد جماعي لعشرة أطفال من سكان حارتي غيث والسلايمة والطفلة عهد التميمي، بمشاركة متضامنين أجانب أمام جدار الفصل العنصري قرب الحرم الإبراهيمي.

ورفع المشاركون، العلم الفلسطيني، ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية، تندد بإجراءات سلطات الاحتلال، وتطالب بإزالة جدار الفصل العنصري وفتح شارع الشهداء وتل الرميدة، والسماح بحرية الحركة دون حواجز عسكرية، ورحيل المستوطنين من قلب الخليل، وقدموا للأطفال والحضور كعكة كبيرة زينت بصورة عهد التميمي وعلم فلسطين.

وردد المشاركون، شعارات تطالب برحيل الاحتلال عن كافة أرجاء فلسطين، وأخرى تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين وحماية المقدسات وان القدس عاصمة دولة فلسطين وستبقى كذلك للأبد.

وأكد المشاركون ضرورة تسليط الضوء على معاناة أهالي تل الرميدة وشارع الشهداء والبلدة القديمة في الخليل التي تضم في جنباتها حارتي غيث والسلايمة، حيث تسلبهم سلطات الاحتلال، منذ ما يزيد على (21 عاما)، حرية الحركة والتنقل، وتحرم أطفالهم حرية اللعب والحياة.

وقال الناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان محمد الزغير  إن الاحتلال حرم الأهالي في بلدة الخليل القديمة وحاراتها، من أبسط مقومات الحياة وأرغمهم منذ أعوام على الخضوع لتنكيله واجراءاته التعسفية على حواجزه لننتصر لهم بشتى الطرق لنثبتهم في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار المتحدث باسم حارتي غيث والسلايمة وائل الفاخوري، إلى أن فعالياتنا واحتفالاتنا ستتواصل ولنرفع الصوت عالياَ ضد الاحتلال والاستيطان وسط مدينة الخليل، ولنؤكد ضرورة استمرار مقاومة الاحتلال وكل ممارساته العسكرية والإجرامية من أجل حرية أطفالنا وتعزيز صمود مواطنينا ودعمهم، والانتصار لقضية شعبنا.

شارك هذا الخبر!