صيدم يمنح استثناءً لأسيرة محررة ويستقبل أخريات على مقعد الوزير   

رام الله/PNN-منح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، الأسيرة المحررة الطالبة أمل كبها من مدرسة أم الريحان الثانوية بمديرية جنين، استثناءً يقضي بالسماح لها بالتقدم لامتحان الثانوية العامة “الإنجاز” لهذا العام؛ حيث أنهت الصف الحادي عشر داخل معتقلات الاحتلال بعد قضاء عام ونصف، إذ مرت بظروف اعتقالية صعبة.

جاء ذلك خلال فعاليات برنامج على مقعد الوزير، والذي تخلله هذا الأسبوع استضافة الأسيرتين المحررتين الطالبتين ديما الواوي من مدرسة شهداء حلحول بمديرية شمال الخليل، وملاك الغليظ من مدرسة بنات الجلزون بمديرية رام الله والبيرة، بالإضافة إلى الطالبة المميزة نعمة تيسير من مدرسة بنات كفل حارس بمديرية سلفيت.

وأوضح صيدم أن برنامج على مقعد الوزير لهذا الأسبوع تميز بتسليط الضوء على حكايات الأسيرات الطالبات المحررات من معتقلات الاحتلال والتعرف على تجاربهن خلال الاعتقال، وتمسكهن بخيار المعرفة والتعلم والتعبير عن مواهبهن في مجالات مختلفة منها كتابة الخواطر والشعر والرسم وغيرها.

وجدد الوزير تأكيده على أن “مقعد الوزير” يجسد نافذة لاستشراف إبداعات وتحقيق رغبات الطلبة والكشف عن المواهب واحتضانها، لافتاً إلى أن هذا البرنامج استطاع أن يكشف عن العديد من الطاقات الكامنة لدى الأطفال والطلبة.

وحضر فعاليات البرنامج لهذا الأسبوع مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي ومديرو التربية والتعليم العالي في شمال الخليل محمد الفروخ، وجنين طارق علاونة، وسلفيت أمين عواد، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح، بالإضافة لممثلين عن الأسرة التربوية وذوي الطالبات المكرمات.

Print Friendly, PDF & Email