الشريط الاخباري

نشطاء الحراك الشبابي اللاجيء يمنعون تحرك سيارات الانروا من مقارها من بيت لحم للقدس

نشر بتاريخ: 01-02-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- منع نشطاء الحراك الشبابي اللاجىء، اليوم الخميس، حافلات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الانروا من مغادرة هذه المقار في اطار الخطوات التصعيدية التي ينفذونها احتجاجا على التقليصات التي اتخذتها الوكالة بحجة تخفيض الموازنات.

وقام النشطاء باغلاق ابواب مقار الانروا في عدة مناطق ببيت لحم ومنعوا السائقين من تحريك سيارات وحافلات الانروا التي تقل الموفين الي المقر الرئيسي بالقدس مؤكدين انهم سينفذون خطوات تصعيدية اخرى اذا استمرت الانروا بهذه التقليصات التي تمس حياة اللاجئين اليومية من خلال الخدمات التعليمية والصحية.

وقال محمد باسم ابو سرور احد نشطاء الحراك الشبابي بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين ببيت لحم ان النشطاء منعوا تحرك حافلات وسيارات الانروا من مقارها بالمحافظة في اطار الخطوات الاحتجاجية على التقليصات للخدمات من قبل الانروا التي تتذرع بتجميد واشنطن لجزء من تمويل الانروا مشددا على ان حجم التقليصات اكبر بكثير منا جمدته ادارة ترامب التي يؤكد الحراك انهم ضدها وضد سياسات الادارة الامريكية المتحازة للاحتلال.

واضاف ابو سرور ان الاتحاد الاروبي اعلن بالامس عن تخصيص موازنات للانروا وبالتالي فان ذرائعها الان اخذة بالانحيار متوقعا ان تقوم ادارة ومالة الغوث بوقف كافة قرارات التقليصات التي اعلنت عنها منددا بسياسات التقليصات.

كما اكد ابو سرور على ان الخطوات ستتصاعد مشددا على ان هناك جملة مطالب للاجئين يجب ان تقوم الانروا بتنفيذها من اجل الوفاء بمهامها في توفير الخدمات كاملة من خدمات تعليمية وصحية وطبية الى جانب مسؤولياتها الاولى وهي توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم لان هذه الخدمات وتوفير الامن هو مسؤلية الامم المتحدة من خلال الانروا التي يجب ان توفر لها الميزانيات اللازمة وعدم الاعتماد على المنح والهبات من دول العالم.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="299774,299775,299776,299777,299778,299779"]

شارك هذا الخبر!