الشريط الاخباري

مديرية تربية قلقيلية تطلق العنان لبطولاتها ونشاطاتها الرياضية المدرسية للفصل الدراسي الثاني

نشر بتاريخ: 01-02-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- خالد عرباس- تحت رعاية الأستاذة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم / قلقيلية وبحضور مدير الدائرة الفنية الأستاذ خضر عودة ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات و مشرف النشاط الرياضي في المديرية احمد خالد ومشرفا التربية الرياضية بالمديرية خوله مقبل وأيمن عودة ومؤيد عفانه رئيس قسم العلاقات العامة ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية عقد الاجتماع الفصلي من اجل انطلاق النشاطات الرياضية المدرسية في مديرية التربية والتعليم / قلقيلية وذلك في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/2018م ، وذلك ضمن أجندة و خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي وذلك يوم الأربعاء الموافق 31/01/2018م .

في بداية الاجتماع رحبت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم بكافة معلمي ومعلمات التربية الرياضية وأكدت على دور وزارة التربية والتعليم العالي من الناحية الرياضية وتقييم للمرحلة السابقة من الفصل الدراسي الأول والخروج بنتائج جيده ومثمرة خلال هذا الفصل. والعمل للنهوض بالواقع الرياضي المدرسي بالمديرية مع ذكر أهمية النشاطات بشكل عام والرياضية بشكل خاص وخاصة من اجل صقل الشخصية وإظهار الإبداعات الخاصة بالطلبة ، والعمل على غرس الروح الرياضية بين الطلاب وان تكون رسالة الأخلاق العالية للمدرسة والمديرية ، وتحدث مدير الدائرة الفنية الأستاذ خضر عودة على مسألة التفريغ الخاص بمعلمي ومعلمات التربية الرياضية وتفعيلها من اجل مصلحة الطالب والمدرسة والعمل على أن تكون المدارس جميعها جاهزة من ناحية الأدوات الرياضية وخاصة تخطيط وتجهيز الملاعب والسلامة العامة فيها ، والعمل على اكتشاف المواهب للطلاب ، مع المشاركة الفاعلة لكافة المدارس وان تكون متابعه حقيقية لجميع النشاطات فيها من اجل الخروج بنتائج ايجابية وذات هدف سامي يمثل توجهات وزارة التربية والتعليم العالي.

بدوره رحب معاذ نزال بالحضور منوهاً بالتعاون الكبير بين أقسام النشاطات التربوية والإشراف التربوي وعن النجاح الباهر لمديرية قلقيلية خلال الفصل الدراسي الأول في البطولات الرياضية المحلية والتي نظمت في مدارس المديرية والتعاون الكبير من قبل إدارات المدارس ومعلمي التربية الرياضية وأكد على ضرورة الانتقاء الرياضي الجيد والاستعداد من اجل المنافسة الشريفة في مختلف البطولات الداخلية والمركزية خلال هذا الفصل.

ومن جهته أكد احمد خالد مشرف النشاط الرياضي في المديرية على التحضير الجيد والاستعداد التام للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي ، وتم إعطاء الحضور تاريخ كافة الفعاليات والنشاطات الرياضية خلال هذا الفصل. وطالب خالد المدارس بضرورة إرسال خطط النشاط الرياضي الداخلي للبطولات المشاركين فيها خلال الفصل الدراسي الثاني على مستوى المديرية في أسرع وقت.

من جهتها رحبت خوله مقبل مشرفة التربية الرياضية في المديرية بالحضور وتحدثت عن النجاحات خلال الفصل الدراسي الأول في مختلف النشاطات مع مطالبتها للمعلمين والمعلمات بالعمل على وضع خطط للتدريب وورشات العمل لجميع الألعاب الرياضية من اجل التقدم والرقي بالرياضة المدرسية. وأضافت مقبل بان المشاركة إجبارية لجميع النشاطات والالتزام بها.

أما المشرف التربوي أيمن عودة طالب المعلمين والمعلمات بالتحضير الجيد للحصص وان يكون هناك دور مميز لمعلم ومعلمة التربية الرياضية وان يكون الفصل الدراسي الثاني شعلة من النشاط المكثف لكافة البطولات المقرة من قبل المديرية.

وسيتم عقد البطولات الرياضية لكلا الجنسين في عدة العاب منها : كرة القدم ، العاب القوى، الشطرنج ، تنس الطاولة ،سباق الضاحية ،الجمباز ، كرة الطائرة للمعلمين وذلك استعداداً للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الرابع والذي ينظمه الاتحاد الرياضي المدرسي الفلسطيني ممثلا بالإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي. وتم تجهيز المدربين والمدربات من المعلمين من اجل تجهيز لاعبيهم بالشكل الجيد والظهور المشرف في كافة البطولات المشاركين فيها.

يذكر أن أعضاء اللجنة الرياضية تضم في عضويتها كل من الأساتذة : نبيل عودة ، مراد صوان ، فتحي نوفل ، جمال عبيد ، والمعلمات رماح صوان ، وفاء حجاج ، كفاية خالد.

شارك هذا الخبر!