الشريط الاخباري

وقفة تضامنية مع الأسيرة الجعابيص في الخليل

نشر بتاريخ: 01-02-2018 | سياسة
News Main Image

الخليل/PNN- نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسيرة المقدسية إسراء الجعابيص أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة الخليل.

وشارك في الوقفة ممثلو القوى الوطنية والطفل معتصم الجعابيص ابن الاسيرة إسراء، ومجموعة من الأسرى المحررين، حيث رفعوا صور الاسيرة الجريحة الجعابيص وشعارات تطالب بالإفراج الفوري عنها وتقديم العلاج الطبي العاجل لها وعم ابقائها داخل زنازين سجن "هشارون".

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالمسارعة في إنقاذ الأسيرة إسراء والضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج عنها.

من جانبه، وجه مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار نداء عاجلا إلى كل الاحرار في العالم من منظمات حقوق إنسان ومنظمات أممية لأخذ دورها الحقيقي بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج الفوري عن الاسيرة الجريحة إسراء الجعابيص، التي تعاني من حرق وبتر في يديها وتشوهات في وجهها.

وبدوره، طالب ممثل القوى الوطنية بدران جابر بأوسع حراك شعبي وجماهيري ودولي للانتصار للأسرى المرضى وعلى رأسهم الاسيرة الجريحة إسراء الجعابيص، والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج الفوري عنها.

يذكر أن الجعابيص اعتقلت يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015، بعد انفجار سيارتها إثر حادث قرب حاجز عسكري إسرائيلي، أدى إلى تلاشي أصابعها بسبب حروق التهمت 70% من جسدها، وهي اليوم بحاجة لثماني عمليات جراحية في أنحاء جسدها.

وكان الاحتلال حكم على هذه الأسيرة بالسجن 11 عاما بزعم أنها حاولت تنفيذ عملية استشهادية في جنود الاحتلال.

شارك هذا الخبر!