Tamkeen

الاحتلال اقتحم ابو ديس وسط اطلاق كثيف للرصاص وخلص مستوطن تم محاصرته واحراق سيارته 

القدس المحتلة/PNN/ اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة بلدة ابو ديس الى الشرق من مدينة القدس المحتلة بكثافة بعد احراق سيارة احد المستوطنين الاسرائيليين الذين دخلوا الى البلدة حيث تم محاصرته وحراق سيارته التي كانت تجر عربة حصان ايضا.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة ابو ديس من ثلاث محاور وسط اطلاق كثيف للنيران وقامت بتخليص المستوطن الذي تمت محاصرته حيث تم تسليمه لقوات الاحتلال..

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني ان شابا فلسطينيا اصيب بالرصاص الحي في قدمه فيما اصيب شاب اخر بحجر في راسه خلال تصدي عشرات لاشبان لقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدةفيما اصيب عشرة مواطنين على الاقل بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع .

من جهتها قالت شرطة الاحتلال الاسرائيلي  انه و وفي وقت سابق من اليوم، دخل مستوطن إسرائيلي أبو ديس في منطقة شرق القدس المحتلة.

وبحسب رواية شرطة الاحتلال فقد اندلعت مواجهات عنيفة قام فيها 200 فلسطيني بإلقاء الحجارة وأحرقوا سيارة المستوطن ومنعوا خروجه من البلدة حيث اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال وقوات حرس الحدود  وقامت بتسلم المستوطن الذي أصيب بجروح طفيفة.

وقالت شرطة الاحتلال ان قوات الشرطة الفلسطينية خلصت المستوطن واحتجزته قبل ان يتسلمه جيش  الاحتلال الاسرائيلي وفق الرواية الاسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email