الشريط الاخباري

عودة وفد فلسطيني مكتبي شارك في مؤتمر بتونس

نشر بتاريخ: 03-02-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- شارك وفد فلسطيني مكتبي في مؤتمر دولي نظّمته وزارة الثقافة التونسية، تواصل على مدار ثلاثة أيام، واستضافته مدينة الحمّامات السياحية، وحمل عنوان: "المكتبات العامة وإدارة التغيير"، بمشاركة 100 مكتبي من تونس والعالم العربي.

وقد مثّل الوفد الفلسطيني عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية ببلدية البيرة، وأحمد المراعبة، من مكتبة قلقيلية، وصفاء الجمل، من مكتبة رام الله.

وتوّزعت محاور المؤتمر حول المفاهيم والدوافع الأساسية للتغيير في المكتبات، ونظريات التغيير وتطبيقاتها، والانخراط في مبادرات جديدة لأدوار مستقبلية واعدة، والابتكار والمستجدات التكنولوجية للمكتبات. وكان من أبرز الحضور في المؤتمر د. خالد الحلبي، من مصر، وهو رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، ود. صالح المسند، رئيس الفهرس العربي الموحد، من السعودية، وممثلين عن الاتحاد الدولي للمكتبات.

وأشار المراعبة، وهو منسق الوفد الفلسطيني، إلى أن أهمية المشاركة في هذا المؤتمر تتلخص في تبادل الخبرات، واكتساب معارف جديدة في علم المكتبات، وفتح قنوات اتصال مع المكتبيين العرب، إضافةً إلى اطلاعهم على واقع المكتبات الفلسطينية وأبرز إنجازاتها وأهم التحديات التي تواجهها.

شارك هذا الخبر!