الشريط الاخباري

"جبل المكبر" يفوز على "بلاطة" بثلاثة أهداف لواحد في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 03-02-2018 | رياضة
News Main Image

بيت لحم /PNN- صالح فريق جبل المكبر جماهيره، بعد خسارة سابقة، وحقق فوزا مستحقا على ضيفة مركز بلاطة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم السبت على ستاد الخضر، في إطار الأسبوع الثالث عشر من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم.

وأبقى هذا الفوز المكبر في مركزه الثالث بفارق الأهداف عن صاحب الوصافة برصيد 25 نقطة، أما بلاطة فاحتل المركز الخامس متجمدا رصيده عند 17 نقطة.

وأعلنت الدقيقة 17 عن هدف المباراة الأول لصالح المكبر عبر لاعبه فادي سلبيس، عندما مرر له زهير شعبان الكرة على مشارف الصندوق، وسددها زاحفة على يمين الحارس معانقة الشباك.

وأهدر المكبر فرصة هدف محققة في الدقيقة 24 عندما وصلت الكرة إلى شهاب القنبر داخل الصندوق ولكنه تباطأ في التسديد، ومررها إلى المندفع رأفت عياد الذي صوبها فوق المرمى.

واجتهد بلاطة للتعديل ووقف الحظ معاندا أمام كرة أبو وردة التي أخذت طريقها إلى الخارج "26"، والفرضة الأخطر شهدتها الدقيقة 29 بعد أن وصلت الكرة إلى سلبيس داخل منطقة الجزاء فسددها زاحفة وجاورت القائم الأيمن إلى الخارج.

وشهدت الدقيقة 40 فرصة ضائعة للمكبر لتوسيع الفارق من خلال رأسية خربط من داخل الصندوق، لكن الحارس أبو سليم تألق بإبعادها إلى ركنية.

ومع الدقيقة الأولى من بدل الضائع، كانت فرصة التعديل أهدرها بلاطة عن طريق بهاء بدرساوي، عندما استقبل كرة منفذة من ضربة ركنية وأمام المرمى سددها طائشة إلى الخارج.

ومع الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، أضاف المكبر هدفه الثاني بواسطة هدافه أيمن خربط من خلال رأسية جميلة، عندما تلاعب سلبيس بالمدافعين داخل الصندوق ثم أرسلها عالية فارتقى لها خربط وأودعها الشباك على يسار الحارس.

وأخطر الفرص التي لاحت لبلاطة كانت عند الدقيقة 68، عندما انسل أبو وردة بالكرة من الميسرة، وتجاوز عددا من اللاعبين وتقدم ومرر الكرة إلى معاذ أبو ليل داخل الصندوق، وسددها على دفعتين إلا أن الحارس استطاع الإمساك بها.

وفي الدقيقة 80 استطاع بلاطة تقليص الفارق عبر لاعبه عبد الحميد أبو حبيب، عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا، وبحث بلاطة عن تعديل النتيجة وضغط بشكل مكثف، لكن قابله دفاع مستميت من المكبر.

وفي الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع وسع المكبر الفارق بإحرازه الهدف الثالث عن طريق نجمه وهدافه أيمن خربط بعد تمريرة متقنة من شهاب القنبر، انفرد إثرها خربط مع الحارس وأسكنها الشباك. وحكم المباراة: للساحة جواد عاصي، وساعده فاروق عاصي، وعلي عاصي، ومعاذ سماحة رابعا، وراقبها فادي اللحام. ومقيم حكام رافع أبو مرخية.

وفي مباراة أخرى، عاد شباب الخليل إلى صدارة الدوري برصيد 28 نقطة، بعد فوز عريض على أصحاب الأرض شباب دورا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في مباراة جمعتهما على ستاد دورا.

شارك هذا الخبر!