الشريط الاخباري

الاسرى المرضى في "مشفى الرملة" يشتكون الاكتظاظ وتعمد تجاهل اوضاعهم الصحية

نشر بتاريخ: 04-02-2018 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- أكد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن الأسرى المرضى فيما يسمى مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي، يعانون من "أوضاع صحية وحياتية صعبة ومعقدة، وفقا لسياسة متعمدة تنتهجها إدارة السجن بتجاهل أمراض الأسرى، بهدف النيل من صمودهم وعزيمتهم".

وقال محامي الهيئة معتز شقيرات، الذي زار السجن والتقى بعدد من الأسرى، أن الأوضاع بشكل عام سيئة وتزاد خطورة يوم بعد أخر، حيث الحرمان من العلاج والأدوية وعدم التعامل مع الحالات المرضية بشكل جدي، بالإضافة إلى مستوى متدنٍ من النظافة وغذاء سيئ كما ونوعا، لدرجة عزوف معظم الأسرى عن تناوله.

كما أفاد شقيرات، أن الأسرى المرضى في "مشفى الرملة"، يعانون من الاكتظاظ، بسبب عدد الجرحى المتزايد الذين ادخلوا للسجن، والذين أصيبوا خلال الأشهر القليلة الماضية إبان الهبات الجماهيرية تنديدا بإعلان ترامب القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي المحتل.

وبين، أن عدد الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة 22 أسيرا يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة للغاية، وهم: محمد أبراش، وخالد شاويش، ومنصور موقدة، ومعتصم رداد، وبسام السايح، وأيمن الكرد، ويوسف نواجعة، وأشرف أبو الهدى، وناهض الأقرع، وعزت تركمان، وصالح عمر عبد الرحيم صالح، وعصام الأشقر، ومحمد أبو خضر، وعبد العزيز عرفة، محمد ديب، عز الدين كراجة، أحمد زقزوق، ومحمد محمد، سامي أبو دياك، أحمد المصري، وهناك أسرى يقمون على احتياجات هؤلاء المرضى وهم أياد رضوان، وسامر ابو دياك، عماد نيروخ وأحمد مطاوع .

واستعرض المحامي شقيرات، تفاقم الحالة الصحية وعدم اجراء العمليات الجراحية اللازمة أو اعطاء العلاجات للجريح الأسير عز الدين كراجة، ومحمد ديب، والمعتقلان قبل 4 أشهر بعد اطلاق النار عليهم من قبل جنود الاحتلال واصابتهم في الأرجل، وتعمد اهمال اوضاعهم الصحية كما باقي الأسرى المرضى.

شارك هذا الخبر!