الشريط الاخباري

ادعيس: الاوقاف تسعى لتطوير واستثمار الاراضي الوقفية بمختلف المحافظات

نشر بتاريخ: 04-02-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية على اهمية تطوير واستثمار الأملاك الوقفية من أجل دعم صمود الفلسطينيين على ارضهم، وأن إجراءات الاحتلال باتت العائق الوحيد لعدم استثمارها لتعرضها للنهب من قبل سلطات الاحتلال ومصادرة الجزء الاكبر منها لصالح جدار الفصل العنصري .

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير انجازات اعمال الادارة العامة للاملاك الوقفية والتي شملت كافة القطاعات الانشائية والزراعية والسياحية والعقار بالاضافة الى تكريم جميع العاملين بالادارة والمساندين للعمل .

وأكد ادعيس انه بالرغم من اجراءات الاحتلال فأن وزارة الاوقاف تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الاراضي وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة ذات بعد تنموي على أسس علمية لتحقق أكبر عائد مالي .

وبين ادعيس ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع القطاعات من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب سواء تم هذا التعاون مع القطاع الحكومي او القطاع الخاص.

بدوره اكد محمود حمد مدير عام الاملاك الوقفية حرص الاوقاف على تعزيز العلاقة بين جميع القطاعات وانها تسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة تهدف الى دعم مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل دورها بما يخدم المواطن في فلسطين ككل، والعمل الخيري والوقفي بشكل خاص .

مبينا أن الوزارة بصدد مراجعة واعداد قوانين جديدة لاستثمار املاك الوقف بما يخدم عملية التنمية والاستثمار والتي ستعمل على توفير رزمة من الحوافز الجاذبة للاستثمار مؤكدا انهم سيولون موضوع الحوافز للاستثمار في أملاك الوقف خاصة للمشاريع النوعية ذات المردود الاقتصادي والاجتماعي اهتماما خاصا .

شارك هذا الخبر!