Tamkeen

الحراك الشبابي اللاجئ ينظم وقفة احتجاجية امام مقر “الانروا” في بيت لحم ضد سياسة التقليصات

بيت لحم/PNN- نظم الحراك الشبابي للاجئين الفسطينيين، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية جديدة أمام مقر الأنروا في مدينة بيت لحم، رداً على تقليص الخدمات التي شرعت بها الأنروا بعد قرار الإدارة الأمريكية أيضاً بتقليص خدماتها المقدمة للوكالة.

ورفع المشاركون لافتات احتجاجية على التقليصات في وكالة الانروا والقرارات الامريكية الاخيرة التي تمس بحقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وطالب الحراك الشبابي اللاجئ بتحسين قطاع التعليم والمناهج وقرارت فصل المعلمين وتحسين الصفوف وتفعيل نظام التشغيل للحد من البطالة في صفوف الشباب اللاجئ الى جانب تحسن نوعية الخدامات الصحية.

ودعا المواطنون كل من الحراك الشبابي والسلطة الفلسطينيات ووكالة الانروا بضرورة الاستجابة باسرع وقت ممكن لخطورة الوضع الحالي.

من جهته قال محمد صالح ابو عكر ان الحراك الشبابي يرفض التقليصات والقرارات الامريكية ويطالب  بحياة كريمة وتوفير تحويلات صحية وتعليم يضمن مستقبل اطفالنا وعدم ابتزاز شعبنا.

من جهته قال مازن العزة ان التقليصات اثرت على الصحة والتعليم والحياة الاجتماعية، وقضية اللاجئين هي ام البدايات وام النهايات.

وطالب الطلبة والمعلمون “الاونروا” بالعدول عن قراراتها، بتقديم الخدمات وصولا إلى حل عادل وشامل لقضية اللاجئين.

مشددين على أن حقوق اللاجئين الفلسطينيين خط أحمر، لا يمكن القبول بالمساس بها، وضرورة العمل على حل قضية اللاجئين بحسب قرارات الشرعية الدولية.

الحراك الشبابي يواصل فعالياته الاحتجاجية على اقليصات الانروا وقرارات ترامب

Posted by PNN Network on Monday, February 5, 2018

Print Friendly, PDF & Email